عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عمر الفطيم" يضع حجر أساس "فستيفال أفينو"

بوابة الوفد الإلكترونية

ضمن خطتها الاستثمارية التوسعية في مصر، أعلنت مجموعة "الفطيم" تدشين توسعات جديدة لـ"كايرو فستيفال سيتي مول"، تحت اسم "فستيفال أفينو" في قلب القاهرة الجديدة. وضع حجر أساس التوسعة الجديدة السيد عمر الفطيم نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم، بحضور قيادات المجموعة وعدد من الشخصيات العامة وممثلي كبرى العلامات التجارية وتجارة التجزئة في مصر ولفيف من الإعلاميين وممثلي الصحافة المصرية والإقليمية.


يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور ست سنوات على افتتاح كايرو فستيفال سيتي مول، واستكمالا لقصة نجاح كايرو فستيفال سيتي مول في مصر.. وذلك من خلال عمل توسعات كبري للمركز التجاري على مساحة تبلغ 22 ألف متر مربع، باستثمارات تتجاوز ملياري جنيه.


وصف الفطيم الحدث باليوم الهام في تاريخ استثمارات مجموعة الفطيم في مصر، وتحديدًا "كايرو فستيفال سيتي مول"، وقال "كتأكيد عملي على العلاقات الوطيدة بين مصر والإمارات، ودليل على ثقة المجموعة في المناخ الاستثماري المصري، ورغبتها في زيادة استثماراتها في ظل نجاح تجارة التجزئة بمصر، تعلن اليوم مجموعة الفطيم توسيع استثماراتها، وضخ استثمارات جديدة في "فستيفال أفينو"، وذلك يؤكد رؤيتنا لمصر كواحدة من الأسواق الواعدة التي شهدت طفرة اقتصادية واجتماعية هائلة على مدار السنوات الماضية، لتصبح سوق مهم لتجارة التجزئة".


وقال تيموثي إيرنست، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم مول، الإماراتية، أن "كايرو فستيفال سيتي مول"، أصبح بوابة للقاهرة الجديدة ومحور للعديد من الفعاليات المتميزة، لافتًا إلى أن التوسعات الجديدة "فستيفال أفينو" تقدم تجربة استثنائية وفريدة لعملائنا بتقديم مفهوم جديد لتجارة التجزئة في مصر طبقًا للمعايير العالمية.


وأضاف أنه منذ تواجد كايرو فستيفال سيتي مول أثبت أنه من أنجح استثمارات مجموعة الفطيم في السوق المصرية، ليصبح اليوم المركز التجاري الأكبر في مصر. ومنذ افتتاحه عام 2013، وحتى 2019، استطاع المول الوصول إلى أعلى نسبة توظيف، وفرت نحو 5000 فرصة عمل مباشرة للشباب المصري، و15000 فرصة غير مباشرة.


تستهدف مجموعة "الفطيم" تحقيق أهداف استراتيجية لتعزيز مكانة "كايرو فستيفال سيتي مول" والمساهمة في تنمية قطاع التجزئة في مصر، وأهمها المساهمة في تحقيق انتعاشة في مجال سياحة التسوق كونها من المجالات السياحية التي تشهد طفرة متصاعدة في العالم، وذلك من خلال التعاون مع القطاع السياحي وشركات السياحية ومشغلي الطيران لتنسيق برامج جذابة للسائحين. كما تتضمن استراتيجية "كايرو فستيفال سيتي مول" فتح مزيد من قنوات التواصل مع ممثلي كبرى العلامات التجارية المتواجدة في مصر حاليًا في "كايرو فستيفال سيتي مول" والعلامات المتوقع تقديمها في "فستيفال أفينو". كما تولي "كايرو فستيفال سيتي مول" أهمية قصوى للتواجد والمشاركة في منصات التجزئة العالمية بالمشاركة في مؤتمرات مثل RECON وMAPIC.


ومن جانبه، أكد هيثم حجار، المدير العام لكايرو فستيفال سيتي مول، "ان التوسعة الجديدة ستلبي الطلب المستمر من تجار التجزئة على التواجد في "كايرو فستيفال سيتي مول" الذي أصبح الوجهة الأولي للتسوق في مصر للعام الثالث على التوالي وفقًا لـ Tripadvisor، والذي بدوره يقدم دائمًا تجارب فريدة سواء للمتسوقين الذين بلغ عددهم 23 مليون زائر في 2019 فقط، أو تجار التجزئة.. موضحا أن التوسعة الجديدة، تتميز بممرات واسعة ومساحة جيدة للرؤية تشجع على استكشاف المول بالكامل، بالإضافة إلى سقف زجاجي فريد من نوعه على مساحة تبلغ 5300 متر

مربع، كما توفر لزائريها خدمات أخرى رفيعة المستوي، كخدمة صف سيارات لكبار الشخصيات، وشبكة الواي فاي المجاني، وخدمة Shop and drop والعديد من الخدمات التي توفر تجربة متكاملة وممتعة للزائرين.


تضم التوسعات الجديدة 80 متجرًا من أكبر العلامات التجارية العالمية بالإضافة إلى 15 منفذًا جديدا للأطعمة والمشروبات، وتستهدف مجموعة الفطيم من إقامة "فستيفال أفينو" تحقيق قيمة مضافة جديدة للمركز التجاري الحالي- الذي حصل على ثلاثة جوائز RECON -  وتغيرات جذرية في سوق تجارة التجزئة بتوفير خيارات متنوعة للمتسوقين في المتاجر والعلامات التجارية المتميزة.


 يشمل "فستيفال أفينو" مساحات خارجية وداخلية للمطاعم المحلية والعالمية، بالإضافة إلى قاعة استثنائية للمطاعم بمساحة تصل إلى 1600 متر مربع، وموقف للسيارات يتسع لأكثر من ألف سيارة لتسهيل حركة الزوار ووصولهم إلى المول، وجراج إضافي لتصل مساحة صف السيارات الإجمالية 7800 سيارة.
وسعيًا لتقديم وجهة عالمية للتسويق والترفيه، سيتم إتاحة مساحات كبيرة بالتوسعات الجديدة للألعاب والأنشطة الترفيهية لجميع الفئات العمرية من رواد كايرو فستيفال سيتي مول، لتقديم مفهوم جديد للترفيه في مصر.


يضم "فستيفال أفينو"، العديد من العلامات التجارية المعروفة والجديدة التي تظهر للمرة الأولى في مصر، المتخصصة في بيع المجوهرات والأزياء الرجالية والنسائية، كتجربة لا مثيل لها في مصر ومنها Burberry، وSalvatore Ferragamo، وMoschino ZZegna، وTod’s، وOMEGA، وLe Collezione، وRed Valentino، وVersace Couture، وKarl Lagerfield، وCole Haan، وFurla، وRoberto Cavalli Sport، وFila، وNike، وغيرها الكثير. تشهد 2020، انطلاق عدد من الخدمات المتميزة بالتزامن مع إعلان انطلاق العلامات التجارية في "فستيفال أفينو" منها برامج كروت الهدايا Gift Cards، وخدمات "الكونسيرج" الفاخرة، هذا بالإضافة إلى إطلاق تطبيق للهواتف المحمولة، للدمج بين التجزئة التقليدية والتكنولوجيا الحديثة.


يتمتع كايرو فيستفال بموقع استراتيجي بشرق الطريق الدائري في القاهرة، مع سهولة الوصول إليه من مناطق مجاورة مثل المعادي ومصر الجديدة ومدينة نصر، ويقع المول، على بعد عشرين دقيقة من مطار القاهرة الدولي، وثلاثين دقيقة من برج القاهرة، كما يخدم أكثر من خمسة ملايين من رواده وفقًا لأحدث الاحصائيات من Global Retail Strategies، ومن المتوقع زيادة هذا العدد مع ارتفاع عدد سكان القاهرة الجديدة بمعدل 15٪ سنويًّا.