رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس مجلس إدارة الوصيف للأرز: أسعار الأرز قابلة للهبوط خلال الشهرين القادمين والفضل للقرارات الحكيمة

بوابة الوفد الإلكترونية

محمد الوصيف رئيس مجلس إدارة شركة الوصيف لضرب وتعبئة الأرز أكد أن سوق الأرز مستقر بدرجة كبيرة، يبلغ متوسط سعر ارز الشعير 3900 جنيها للطن ويتراوح سعر الأرز الأبيض ما بين 6 و8 آلاف جنيه للطن وهو سعر مناسب لأسعار المناقصة التى أعلنت عنها هيئة السلع التموينية لتوريد الأرز المحلى.

ومن المتوقع أن يستمر استقرار أسعار الأرز الفترة القادمة فى القطاع الخاص، خاصة مع توريد الأرز المحلى لهيئة السلع التموينية لصالح أصحاب البطاقات وطرحه فى المجمعات الاستهلاكية ولدى بقالى التموين وفروع جمعيتى بسعر 8 جنيهات للكيلو، لأن وزارة التموين تعتبر هى المحرك الأساسي لأسعار السلع الأساسية فهى أكبر مشترٍ على مستوي الجمهورية وبالتالى تتحكم فى وضع السوق.

أضاف «الوصيف» أن بدء توريد الأرز المحلى فى 15 مارس بدلاً من 15 يناير يؤكد وجود أرصدة من الأرز فى البلاد تكفى هذه الفترة ويوافق شهر مارس المقبل شهر شعبان وهو أكثر أشهر السنة استهلاكًا للأرز والسلع الأساسية، حيث تقوم جميع الأسر بشراء مستلزمات رمضان، بالإضافة إلى الاستعداد لموائد الأفطار الجماعية لذا فإن استهلاك شهري شعبان ورمضان يعادل استهلاك 3 أشهر للشهر الواحد، وقبل ذلك سوف يكون السوق هادى لذا فإن الأسعار خلال الشهرين القادمين تقبل الهبوط وليس الصعود. مشيرًا إلى أن جميع مضارب الأرز سواء القطاع العام أو الخاص لديها أرصدة.

وأوضح «الوصيف» أنه يتعامل مع وزارة التموين منذ عدة سنوات ويقوم بتوريد الأرز والفول بسعر 8-8.5 جنيها للكيلو وبالنسبة للأرز فيتم طرحه بسعر يتناسب مع جميع الفئات، إلا أن عبوات الأرز تختلف عن عبوات الفول، حيث يتم

طرح الأرز فى عبوات 10 كيلو و5 كيلو أو كيلو فقط، وبالتأكيد كلما زاد وزن العبوة انخفض السعر، حيث ارتفاع أسعار البلاستيك ومستلزمات الإنتاج.

وجه «الوصيف» الشكر للدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على حسن إدارته للوزارة واستجابته لشكاوي الموردين وسماعه لمطالبهم، مؤكدًا أنه يتفهم التجار جيدًا فهو لا يعمل من أجل الوزارة فقط ولكن من أجل الجميع المواطن والتاجر ومصلحة البلد فى آن واحد كما أنه يعتبر عقل الفلاح والتاجر فى آن واحد وقلما ما يتوافر فى وزير هذه الصفات.

وأوضح الوصيف أن هيئة السلع التموينية أعلنت نتيجة مناقصة الأرز المحلى وهى فوز ما يقرب من 14 شركة على أن يبدأ التوريد فى الفترة الأولى من 15 مارس حتى 15 ابريل بكمية 22 ألفًا و550 طنًا، والفترة الثانية توريد 7 آلاف و300 طن خلال الفترة من 15 أبريل حتى 15 مايو والفترة الثالثة 30 ألفًا و850 طنًا من 15 مايو حتى 15 يونيه والفترة الرابعة 34 ألفًا و350 طنًا من 15 يونيه حتى 15 يوليو.