رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريف كامل: 91 شركة أمريكية دخلت مصر العام الماضي

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور شريف كامل رئيس غرفة التجارة الأمريكية، أن العام الماضي شهد تسجيل 91 شركة أمريكية جديدة في مصر .

وأشار الى ان عدد الشركات الامريكية في مصر يقترب من 1600 شركة وان مصر هي الدولة الأولى فى أفريقيا استقبالا للاستثمارات الامريكية .

واكد إن الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة يستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلي مصر، لافتا إلى أن مصر مستمرة في تعزيز ثقة المستثمرة من خلال الاستمرار في عملية الإصلاح.

وأوضح خلال منتدي "مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة" الذي تعقده عرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي أن أغلب الشركات الأمريكية التي تزور القاهرة حاليا ضمن وفد أمريكي تجاري تعمل في قطاعات عدة منها الخدمات والصناعة والطاقة، وهى المجالات التي أبدت

الشركات الأمريكية رغبتها الدخول في شراكة مع مصر.
وقال إن الوقت الحالي هو الأنسب للحديث عن اتخاذ خطوات حادة من أجل اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والولايات المتحدة، مضيفا: نحتاج إلي التحرك سريعا لتوقيع مثل هذه الاتفاقية، الوقت الحالي مناسب من أجل ذلك، مشيرا إلي أنه يمكن النفاذ للأسواق الأفريقية، من خلال الاتفاقية.

وقال إن الغرفة الأمريكية نظمت مؤخرا مؤتمر حول مبادرة "ازدهار أفريقيا"، والتي شهدت استعراض الفرص في أفريقيا، وهذه الفرص يمكن اغتنامها من خلال وجود اتفاقية التجارة الحرة.