رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك الإسكندرية يحتفل باليوم العالمى للادخار

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفل بنك الإسكندرية باليوم العالمى للادخار من خلال تطبيق لعبة تفاعلية للتوعية المالية تحت عنوان «حادى بادي»، بمشاركة طلاب المدارس الحكومية فى ٥ محافظات وذلك للعام الثالث على التوالي.

قال دانتى كامبيوني، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية إن هذا الاحتفال يأتى تزامنًا مع اليوم العالمى للادخار الذى تم إطلاقه فى ميلانو فى عام ١٩٢٤، وقام بنك الإسكندرية بتنظيم ورش عمل مُبتكرة من نوعها لتناسب الأطفال، والتى تهدف إلى تطوير وعيهم بشأن أهمية الادخار وتوجيهم نحو ضرورة اتخاذ قرارات الإنفاق المناسبة، من خلال نشر تطبيق العناصر الأساسية لمحو الأمية المالية. مشيرا إلى أن ذلك يأتى تماشيًا مع المبادرة العالمية لمجموعة انتيسا سان باولو وأهداف البنك لتحقيق استراتيجيته فى تعزيز ودعم الشمول المالى ونشر الثقافة المالية والتوعية بأهميتها، وذلك من خلال مشاركته فى فعاليات «اليوم العالمى للادخار».

عُقدت فعاليات أنشطة اللعبة التفاعلية «حادى بادي» على مدار أسبوعين من ٢٠ أكتوبر إلى ٣١ أكتوبر ٢٠١٩ لتشمل مشاركة أكثر من ٨٠٠٠ طالب فى ٢٠ مدرسة حكومية فى منطقة الدلتا «الإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد،طنطا».

لعبة «حادى بادي» يتم تقديمها من خلال قصة تستغرق ساعة والنصف، حيث تحكى تاريخ المال من نظام المقايضة إلى البنوك. يتم سرد القصة من خلال ٣ شخصيات رئيسية، يمثل كل منها واحدة من المبادئ الرئيسية الثلاثة لتوعيتهم وهي: «الادخار، والإنفاق، والمشاركة»، لتمكنهم من اتخاذ قرارات مدروسة عندما يتعلق الأمر بالإنفاق على ما يريدون وفقًا لميزانيتهم.