رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الأهلي المصري يفتتح أحدث فروعه بمدينة الروبيكي

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

افتتح البنك الأهلي المصري فرعا جديدا بمدينة الروبيكي الصناعية التي تقع داخل مدينة بدر بالقاهرة. وحضر الافتتاح ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري ومحمد عبد الفتاح رئيس منطقة فروع غرب القاهرة والمستشار ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة مدينة الروبيكي للدباغة.

 

وقال ممدوح عافية إن اختيار البنك لمدينة الروبيكي يأتي استنادا إلى أهمية المنطقة كأحد المناطق الصناعية الجديدة المبشرة التي تضم العديد من ورش الدباغة ومصانع الجلود والتي بدأت في مزاولة نشاطها فعليا مستفيدة، حيث تستهدف مدينة الروبيكي تطوير صناعة الجلود التي تعتبر من المشروعات القومية التي تساهم في زيادة الناتج القومي والتصدير.

 

أضاف ان محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 64مليار جم لنحو 74 ألف مشروع يبلغ نصيب القطاع الصناعي منها حوالي ٢١.٤ مليار جنيه لعدد ١٣ ألف مشروع، مشيرا إلي أن البنك يضع خطة طموحة لزيادتها إلى 100مليار جم بنهاية العام القادم.

 

وأضاف محمد عبد الفتاح أن البنك الأهلي المصري يسعي من تواجده بتلك المنطقة الحيوية إلى خدمة عملائه بها من خلال إتاحة الخدمات التي تحتاجها تلك الفئة من العملاء حيث أن التواجد وسط تلك المنطقة يتيح التواصل المباشر بالعملاء واستيعاب احتياجاتهم، إضافة إلى تقديم المنتجات المصرفية والخدمات غير المالية، مع إتاحة الفرصة لإمكانية استقطاب فئات جديدة من العملاء للدخول تحت مظلة العمل المصرفي والمساهمة في دعم مبدأ الشمول المالي.

 

وأكد المستشار ياسر المغربي تثمين دور البنك الأهلي المصري في دعم المشروعات الصناعية تماشيا مع إستراتيجية الدولة 2030 لتوطين الصناعة وتنميتها بما يكرث مفهوم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الفاتورة الاستيرادية.