عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" المحتوى السعودي" تُطلق مبادرة شراكات بين القطاعين العام والخاص

مبادرة شراكات المحتوى
مبادرة شراكات المحتوى المحلي

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في المملكة العربية السعودية عن التحضير لإطلاق أولى مبادراتها الاستراتيجية، والهادفة لتأسيس شراكة مستدامة مع كبرى الشركات الوطنية الرائدة والقطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي، والتي تأتي تحت عنوان مبادرة "شراكات المحتوى المحلي".

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"،  أن إعلان المبادرة سيكون في حفلٍ خاص، بحضور عدد من الجهات الحكومية والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الوطنية.

 

وأضافت أن الحفل سيشهد الإعلان عن إطلاق مجلس تنسيق المحتوى المحلي ضمن مبادرة "شراكات المحتوى المحلي" بقيادة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وعضوية الشركات الوطنية الكبرى، والتي تضم أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة

التعدين العربية السعودية "معادن"، والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إلى جانب مجلس الغرف السعودية.

 

وسيعمل مجلس تنسيق المحتوى المحلي على توحيد الجهود وتطوير برامج تساهم في تنمية المحتوى المحلي، فضلاً عن السعي إلى توحيد منهجية وآلية قياس المحتوى المحلي. 

 

وستتم الاستفادة من مرئيات الشركاء بالمجلس في وضع السياسات ذات العلاقة بالمحتوى المحلي، بما يسهم في رفع نسبة المشاركات المحلية من مجمل المشتريات الحكومية، وما ينتج عن ذلك من إيجاد صناعات جديدة.