عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح مؤتمر مستقبل مصر في الاستثمار

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الخطة المستهدفة للتصدير تستهدف الوصول إلى 30 مليار دولار لهذا العام، مؤكدًا على الوصول إلى حلول نهائية بشأن مشكلة دعم الصادرات والمساندة التصديرية المعلقة منذ أعوام من خلال اقتراحات رجال الأعمال ومجالس الأعمال والمصدرين.
 جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر "مستقبل مصر فى الاستثمار.. رؤية مجتمع رجال الأعمال".
 وأكد (نصار) أن ملف رد الأعباء الآن تحت رعاية رئيس الوزراء، وأشار إلى أن رؤية مصر 2030 تتطلع إلى اقتصاد قادر على المنافسة من خلال التنوع وتوسيع وتعميق الصناعة التى تمثل 45 فى المائة من واردتنا.
وأكد (نصار) على أنه سيتم الإعلان خلال فترة قصيرة عن بوابة إلكترونية خاصة بطرح الأراضى الصناعية، وإيضاح المواصفات كافة بشفافية أمام المستثمر، وتكون الأراضى المخصصة بتكلفة المرافق.
 كما أكد أن الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة تسعى إلى تبسيط إجراءات دخول وخروج الصادرات وتفعيل منظومة الشباك الواحد.
 أكد المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، فى كلمته أن الجمعية ومجتمع الأعمال ككل حريصون على التكاتف مع الدولة، خصوصًا فى هذه الفترة العصيبة، مشيرًا إلى أن الواقع ينبئ بمسبرة نجاحات وامتيازات بشهادة مراكز عالمية ودولية، وأنه مهما كانت التحديات إلا أن ما يجمعنا هدف واحد وهو مصلحة مصر.
 أشار (عيسى) إلى أن هناك تحديات كثيرة تحد من قدرة القطاع الخاص وتوفير فرص العمل، غير أننا نمد أيدينا فى أيدى الدولة، حيث يمكننا تحقيق كل ما نريد فى ظل تحقيق الأمان والاستقرار وليس غير ذلك، ونحن فى ظل معركة وحرب لن نضع رؤوسنا فى الرمال ولا نشكك أبدًا فى

نوايا الحكومة لتذليل العقبات، ولكن تبقى الإرادة هى السبب فى الخروج بأجندة واضحة المعالم للنجاح.
 قال المهندس شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة شباب أعمال الإسكندرية، ان هناك تحسنًا فى مناخ الاستثمار، حيث زادت نسبة النمو إلى 6 أو7 فى المئة.. ولكن ما يهمنا هو النمو المستدام، وهذا سوف يتحقق لو تأكدت الحكومة أن مجتمع العمال هو أفضل روح للاستثمار.
 أكد الدكتور عبدالعزيز قلنسوة، محافظ الإسكندرية، أننا سيكون لدينا أعمال كبيرة نقوم بها.. مشيرًا إلى أن بيئة الأعمال فى ظل المحليات تواجه بعض المشاكل، ولكننا لدينا مشروعات كثيرة فى البنية التحتية، كما أن لدينا فى الإسكندرية منظومة نقل جماعى فلدينا مجموعة من الوسائل.
 أضاف، أن الإسكندرية تحلم منذ 30 عامًا بمترو من شرقها إلى غربها، وهو ما نحاول دراسته الآن، كما أن لدينا محور المحمودية، تكلفته حوالى 5،5 مليار جنيه، كما نحتاج حوالى 3،5 مليار جنيه لإصلاح الطرق فى الإسكندرية، ونحتاج أيضًا ضمن منظومة النقل الجماعى للتذكرة.
لدينا فى الإسكندرية العنصر البشرى، كما أن لدينا أراضى ولكننا نحتاج إلى شراكة.