رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريد: رؤية كاملة للبورصة لتطوير قدرات مديري علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت البورصة المصرية اتفاقية تعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الاثنين، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي لتطوير قدرات وتنمية مهارات مديري علاقات المستثمرين في الشركات التابعة للوزارة، حرصاً من الطرفين على تنشيط التعامل على الأوراق المالية المقيدة وزيادة درجة وجودة الإفصاح للشركات المقيدة منها، خاصة الشركات ذات الملكية العامة بما يدعم برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية.

 

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن الاتفاقية تستهدف تنظيم عدة ورشات عمل لتطوير مهارات وبناء قدرات مسئولي علاقات المستثمرين، وكذلك تحسين مستويات التواصل بين ادارت الشركات والمساهمين، بما يسهم في رفع كفاءة وجودة عمليات الإفصاح المطلوبة من الشركات المقيدة، فضلا عن تعزيز معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة في الشركات.

 

وتابع فريد ان ادارة علاقات المستثمرين باتت ضرورة قصوى بالشركات المقيدة بالبورصة من أجل بناء كوادر مؤهلة قادرة على تحسين التواصل بين الشركة التي تمثلها ومختلف الأطراف ذات الصِّلة بشفافية بما يدعم جهود البورصة في رفع كفاءة وجودة الافصاحات.

 

"الإفصاحات الجيدة الكافية والتي تواكب أفضل الممارسات العالمية تمكن وتساعد المتعاملين من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بسرعة وبشكل دقيق مبني على معلومة دقيقة ومتاحة للكافة في نفس الوقت"، بحسب رئيس البورصة.

 

وتتولى إدارة البورصة توفير المادة العلمية والتعليمية والمدربين, ليضيف فريد ,أن ادارة البورصة تمتلك رؤية شاملة لتطوير مهارات مديري علاقات المستثمرين، فلن يتم الاكتفاء بتدريب مديري علاقات المستثمرين في قطاع الاعمال

العام ، بل سيمتد ذلك لتدريب مسئولي الاتصال في باقي الشركات المقيدة ، بمختلف القطاعات الاقتصادية.

 

وأكد رئيس البورصة ان تأهيل مديري علاقات المستثمرين يسهم في اتاحة ونشر الاخبار المتعلقة بالشركة للمستثمرين بما يعزز من فرص الشركات في اجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية .

 

ودعا رئيس البورصة المسئولين التنفيذين بمختلف الشركات أن يولوا اهتمام شديد بملف علاقات المستثمرين عبر تمكين وتأهيل المسئولين عن هذا الملف الهام.

 

كما شدد على أهمية إسراع مديري علاقات المستثمرين في توضيح الأمور للمستثمرين فضلا عن التنسيق مع مديري البحوث لعمل تغطية بحثية لأداء الشركة مع شرح طبيعة عمل الشركة.

 

وذكر فريد أن بناء علاقة جيدة مع المستثمرين من قبل مديري علاقات المستثمرين هو أساس عملهم جنبا الى جنب مع الحفاظ على سمعة الشركة، مشيرا الى ضرورة بناء قدرات مديري علاقات المستثمرين في المسائل المتعلقة بأثر المتغيرات الاقتصادية على شركته والقطاع الذي تنتمي إليه.