رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد التأمين يوصى بالاكتتاب الرقمى لتلبية احتياجات العملاء

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصى المهندس علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين بأهمية اتجاه شركات التأمين أعضاء الاتحاد نحو تبني الاتجاه نحو الاكتتاب الرقمي لتلبية احتياجات العملاء الحاليين، وزيادة الأرباح التي هي المطلب الأساسي للمساهمين.

 واشار الى أنه  يجب على الشركات أن توجه استثماراتها نحو هذا الهدف لتحقيق «الاكتتاب الرقمي»، وذلك حتى تصبح الشركة أكثر كفاءة وأكثر قدرة على مقابلة احتياجات العملاء وهي السمة المميزة للشركات الرائدة في سوق التأمين. ولفت إلى ان التكنولوجيا الجديدة مستمرة في التطور، وبوتيرة أسرع من أي وقت مضى، ومع ذلك لن تكون الحل الوحيد لجميع التحديات التي تواجه شركات التأمين في العصر الرقمي.

وقال إن الفائزين، كما هو الحال دائماً، هم الذين يمكنهم تقديم مجموعة كاملة من الأدوات والخيارات والمنتجات إلى العملاء في الوقت المناسب وفي المكان المناسب، وبالشكل المناسب لاستخدامهم. في بيئة التأمين الجديدة، مشيرا إلى مقولة تشارلز دارون بأن «أكثر الكائنات قدرة على البقاء ليست هي الأذكى أو الأقوى، وإنما هي الأقدر على التكيف مع ما تواجهه من ظروف متغيرة».

ولفت الى ان صناعة التأمين  تعتبر من الصناعات كثيفة الاستخدام للبيانات التي تحصل عليها من مصادر متنوعة وعبر أجهزة مختلفة. ويعمل المكتتبون تحت ضغط لجمع ودمج البيانات المتاحة، واستخدامها لتقييم المخاطر بدقة، وتشخيص تجربة العميل، وإصدار وثيقة التأمين خلال أقل من يوم. وعلى الرغم من

أن بعض شركات التأمين حققت نجاحاً في هذا المجال، فقد حان الوقت لتطوير عملية الاكتتاب في سوق التأمين ككل تطويراً شاملاً.

 وذكر أنه ينبغي على شركات التأمين التي لم تبدأ في اتخاذ خطوات جادة نحو هذا التطوير أن تستفيد من أدوات التكنولوجيا الحديثة في جمع المزيد من المعلومات التفصيلية عن المخاطر، ما سيؤدي إلى قيامها بعملها بصورة أكثر كفاءة. وبالرغم من تعقيد هذه العملية وارتفاع تكلفتها، فإن الأرباح المتوقع تحقيقها كبيرة، لذا فلم  يعد أمام صناعة  التأمين خيار، فإما أن تنطلق أو تنسحب من السباق.

ويشير تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي إلى أن «الآثار الوشيكة للاضطرابات الاقتصادية أول من سيشعر بها هو القطاع المصرفي، وأكثر من سيتأثر بها هو قطاع التأمين». إن التحول الذي سيطرأ على المكتتبين أمر حتمي، ونطرح فيما يلي بعض التحديات التي يواجهها المكتتب لتحقيق هذا التحول.