رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العجواني" يطالب بفتح مزيد من المصانع كاملة التجهيزات والمرافق

حمادة العجواني
حمادة العجواني

أشاد المهندس حماده العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، والعضو المنتدب لمجموعة العجواني للماكينات الصناعية، بإطلاق الحكومة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،

وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حزمة من المصانع حوالي 256 مصنعا في العاشر من رمضان.
وأكد المهندس حماده العجواني، ضرورة فتح مزيد من المصانع كاملة التجهيزات والمرافق، حيث إن مصر تحتاج إلى مثل تلك المشروعات تشجيعا للشباب وذوى الخبرات لتطوير أنشطتهم ومشروعاتهم مما سيعود بالنفع على البلاد وتحقيق تنمية اقتصادية. 
وقال العجواني، إن السوق المصري متعطش للعديد من المشروعات خاصة الصناعات الهندسية والكيماوية وصناعة خطوط الإنتاج، مع أهمية إعطاء أولوية في التخصيصات الحكومية للصناعات المغذية للصناعات الهندسية، حتى نستطيع النهوض بالصناعة المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير لدول العالم.
وشدد العجواني، على ضرورة دعم الصناع فنيا وتسويقيا، قائلا: "ليس بالمال فقط تنجح المشروعات؛ إنما بالمتابعة والنصح والإرشاد والدعم الفني وتسويق المنتجات، وعدم إضافة أي أعباء مالية على الصناع وحمايتهم".
وكان جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،
بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن عن اتاحة سحب كراسة شروط تملك 256 مصنع كامل التجهيزات والمرافق (مياه، صرف، كهرباء) كمرحلة الأولى من المجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.
كما دعا العجواني، بجانب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين- الأتراك، "تومياد" أتيلا أتاسيفيين، رجال الأعمال المصريين، لزيارة تركيا نوفمبر المقبل، والمشاركة في أعمال المؤتمر الثاني للجمعية تحت عنوان «هيا نصنع معا» وذلك  لتشجيع الاستثمار في البلدين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري، فضلا عن نقل خبرات وتجارب المصانع التركية إلى مصر.
وأوضح أتيلا أتاسيفيين، أن المؤتمر الثاني لـ«هيا نصنع معا» سيكون استكمالا لأعمال المؤتمر الأول، من أجل تحقيق رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.