رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريد خميس يفتتح فندق «مارينا لابلايا» بالساحل الشمالي

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد عودته من رحلته العلاجية بالولايات المتحدة الأمريكية استهل رجل الصناعة فريد خميس عمله بافتتاح فندق «مارينا لابلايا» بمنطقة لسان الوزراء «مارينا 5» باستثمارات   420 مليون جنيه.

ويتبع الفندق الذى يقع على  مساحة 16 ألف متر مربع ويضم 138 غرفة، شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، والتى تنفذ خلال الفترة الحالية مدينة الشرقيون الصناعية، أضخم مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة على مساحة إجمالية تمتد لنحو 5.10 مليون متر باستثمارات 13 مليار جنيه.

وتشمل المدينة الصناعية مالا يقل عن 1012 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 600 متر، وتصل لما يزيد على 500 ألف متر، بخلاف مستودعات التخزين والوحدات السكنية والخدمية، ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى خلال 9 أشهر، والانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

وتقع مدينة الشرقيون الصناعية بموقع مميز داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة على بُعد152 كيلو من مطار القاهرة الدولي،

و38 كيلو من مدينة السويس، و12 كيلو من ميناء العين السخنة، وتم تصميم المنطقة لتسع الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمنشآت التجارية والإدارية والترفيهية والمخازن، فضلًا عن مجمعات سكنية متكاملة، وتستهدف المدينة خلق ما يزيد على 120 ألف فرصة عمل مباشرة، و600 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وتشييد مجتمعات متكاملة.

وعاد فريد خميس، إلى مصر منذ أسبوع، بعد رحلة علاج ناجحة بالولايات المتحدة الأمريكية وخلال فترة علاجه لم تنقطع دعوات محبيه بالشفاء والعودة لأرض الوطن، كما كانت مواقفه الخيرية حاضرة بين عمال وموظفي مصانعه خلال إفطار رمضان الماضي.