رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارينا العلمين يحاصر مافيا الكارنيهات المضروبة.. ويتهيأ لاستعادة صدارته كأفضل وجهة صيفية

بوابة الوفد الإلكترونية

فى بداية قوية لموسم صيف ٢٠١٩ السياحى، بدأت الإدارة الجديدة لمركز مارينا العلمين السياحى بقيادة هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق أولى خطواتها الجادة نحو استعادة الوجهة السياحية الرئيسية الصيفية الأولى فى مصر من براثن الإهمال ومافيا التجار والمنتفعين.

وتأتى الإدارة الجديدة لأول مرة بخبرة ورؤية متكاملة فى المجال السياحى بمفهومه الشامل وليس فقط الإدارة بمفهومها الخدمى والتنفيذي، حيث تحمل الإدارة على عاتقها تنفيذ برنامج طموح لإعادة اكتشاف «مارينا العلمين» واستعادة خصوصيتها للعشرة آلاف أسرة المكونة للمجتمع الماريني.

جاءت أولى هذه الخطوات من خلال إحكام الخناق على فوضى الدخول إلى مارينا من خلال تطبيق أحدث تكنولوجيا فى العالم على كارنيهات الدخول إلى مارينا وكذلك بادچات السيارات.

من جانبه يقول هشام زعزوع إن الكارنيهات هذا العام أصبحت لأول مرة فى مصر مزودة بتكنولوجيا التعريف باستخدام موجات الراديو (RFID)، ورمز الاستجابة السريعة (QRCode)، بالإضافة إلى العلامات المائية مما يجعل الكارنيه يحمل جميع بيانات المالك الأصلى المسجلة على الكومبيوتر من واقع البطاقات الشخصية وشهادات ميلاد الأولاد، وتصدر بشكل مميكن تماماً مما يجعل التزوير مستحيلاً.

وأضاف د. زعزوع أن الجانب الآخر فى تأمين الدخول كان توفير بادچات للسيارات بنفس مستوى التأمين بتكنولوجيا RFID بحيث لا يمكن نقلها من سيارة لأخرى حيث ستخزن كافة بيانات رخصة السيارة من موديلها ورقمها وخلافه. وتأتى هذه الخطوات لضبط الحركة من وإلى مارينا بما يستتبعه ذلك من فرض للأمن والقضاء على التحرش والمعاكسات وكافة المضايقات للملاك والمصطافين.

من جانبه عبر المستشار عمر باسم عن سعادته بخروج مشروع تأمين مارينا إلى النور، قائلاً إن دراسة نقاط الضعف فى منظومة الدخول والخروج وتعقب مافيا الكارنيهات والتجار أخذت وقتاً

بالفعل، ولكن جاءت الحلول باستخدام التكنولوجيا لتغلقها تماماً، وأن التجار الذين يتم الإيقاع بهم، اعتادوا إفساد الموسم فى كافة قرى الساحل، وبالتالى فإن الجميع سيستفيدون من تطوير مارينا وتأمينها.

وأعلن باسم أن الأسبوع الماضى تم ضبط أكثر من ٧٠ كارنيه لمختلف قرى الساحل الشمالى معدين للبيع لدى أحد التجار بقيمة تصل إلى أكثر من ٢٠٠٠٠٠ حيث وصل سعر الكارنيه إلى أكثر من ٣٠٠٠ جنيه، ووضح عمر باسم أن من يقعون ضحية لهؤلاء التجار لن يستطيعوا الاستفادة منها فى مارينا، لأنه سيتم كشفها مع أول محاولة للدخول، خصوصاً أن دخول السيارات لن يتم إلا من خلال البادچ الخاص المؤمَّن.

واختتم المستشار عمر باسم قائلاً إن التكنولوجيا أيضاً تم استخدامها للتيسير على الملاك، بحيث يستطيعون لأول مرة استخدام تطبيق مارينا الجديد على الهواتف الذكية لدعوة ضيوفهم للزيارة، بحيث يحصل الضيف على كود للدخول يحمل بياناته وبيانات المضيف أوتوماتيكياً بدون تدخل بشري، وأن كل هذه الخطوات وغيرها فى الطريق تتم بالإضافة إلى التركيز على تطوير وتدريب العنصر البشرى تدريجياً لإيقاف الدخول غير الشرعى عبر البوابات.