عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص واعدة للمستثمرين السعوديين في مدينة العلمين الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن هناك فرصا واعدة للاستثمار السعودي بمدينة العلمين الجديدة خاصة في المشاريع الصناعية حيث يبلغ سعر المتر الصناعي 250 جنيها للمتر وهو أرخص بكثير مقارنة بالمدن الأخري التي يتراوح فيها سعر متر الأرض من 1000 إلي 300 وهو ما يعد حافز للمستثمرين الصناعيين.

 

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم لوفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية الي مدينة العلمين ويضم الوفد أكثر من 50 مستثمرا ومطورا عقاريا ورجال أعمال من المملكة العربية السعودية.

 

واضاف "فوزي" أن المدينة تسمح بأخذ المطور العام مساحات 3 ملايين متر وتجهيزها وتخطيطها وتقسمها لبيعها للمستثمرين الصناعيين.

 

من جانبه كشف أسامة عبدالغني رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن إجمالي تعاقدات المرحلة الأولى للمدينة بلغت 240 مليار جنيه صدر لهم أوامر إسناد فيما تم صرف 22 مليار جنيه في الفترة من 30 يونيو 2018 وحتي 30 يونيو 2019 بخلاف تكلفة محطات الصرف والمياه والمعالجة.

 

وقال رئيس جهاز المدينة، أن مدينة العلمين الجديدة بدأ العمل بها في فبراير 2018 وفي خلال 10 أشهر تم تطهير 36 ألف فدان من الألغام.

 

واوضح "عبدالغني" أن المرحلة الأولى تبلغ مساحتها 24 ألف فدان والثانية 12 ألف فدان والمرحلة الثالثة 12 ألف فدان، متوقعا أن يتم افتتاح بعض مشاريع المرحلة الأولي في 30 يونيو 2019 بينما من المتوقع الانتهاء من معظم المشروعات في 30 يونيو 2020 وتتضمن المرحلة الأولي مجموعة من الأبراج تتراوح ما بين 33 دور الي 44 دور ويتم العمل حاليا في 15 برج ووصلت بعضها الي الدور 23 بتكلفة تقدر بنحو 36 مليار جنيه ل15 برج فقط .

 

واضاف ان المرحلة الاولي تتضمن ايضا 4500 وحدة اسكان فوق فاخر وتم عرض جزء صغير منها للتسويق بالاضافة الي منطقة فيلات وشاليهات وعمارات "تجمع عمراني متكامل" علي مساحة 609 فدان يعمل بهم كبري الشركات

العقارية والمقاولات.

 

وتابع رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ان المنطقة الساحلية تسمي دون تاون تتضمن 44 عمارة بواقع 1320 وحدة اسكان فوق المتوسط بمساحات تتراوح بين 90 الي 300 متر . واشار الي ان المدينة تتضمن انشاء 3 جامعات بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتدار من جهات تعلمية متخصصة منها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي مسطح 62 فدان ومن المتوقع افتتاح 4 كليات في شهر سبتمبر 2019 بجانب جامعة سويسرية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية علي مساحة 40 فدان واخري علي مساحة 132 فدان.

 

ولفت الي ان المنطقة الصناعية بالمدينة تقام علي 4 الاف فدان وتم اسناد 2000 فدان للمطورين الصناعيين وبدء تنفيذ المرافق بالاضافة الي انشاء محطة كهرباء للمنطقة الصناعية بقدرة 500 ميجا فولت امبير فضلا عن تنفيذ 80% من الطرق.

 

واكد انه المخطط انشاء اكثر من منتجع صحي وسياحي وتنفيذ شبكة مواصلات وقطار سريع لربط المدينة بالاسكندرية وبرج العرب وطريق الساحل، مشيرا ان العلمين قريبة لمطار برج العرب ومطار العالمين بالاضافة الي 3 مواني منها ميناء الحمراء المتخصص في تصدير البترول وميناء جاف ومنطقة لوجيستية وميناء لليخوت.

 

من جانبه اشاد وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية برئاسة حمد بن علي الشويعر، بمشروعات مدينة العلمين الجديدة وسرعة انجاز الأعمال