رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعهد المصرفى يوفر 387 برنامجاً تدريبياً محلياً ودولياً

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى أن المعهد قام بتوفير 387 برنامجاً تدريبياً محلياً ودولياً لعدد 9290 متدربًا بإجمالى 8709 ساعات تدريبية خلال شهر أبريل الماضى، فضلاً عن القيام بزيارتين دوليتين لتدريب موظفى عدد من البنوك خلال شهر أبريل؛ إحداهما للتدريب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجنوب أفريقيا والأخرى للتدريب على الموارد البشرية والقيادة الاستراتيجية بجامعة أشريدج هالت الدولية للأعمال بالمملكة المتحدة. موضحًا أن التدريبات تضمنت 121 برنامجاً مصرفياً ومالياً، و135 برنامجاً لتطوير الأداء والإدارة، و45 برنامجاً لتكنولوجيا المعلومات، و81 برنامجاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة و5 برامج تدريبية لحوكمة الشركات.

وأشار إلى أن المعهد منذ تأسيسه فى عام 1991 ويعمل على تطوير رأس المال البشرى من العاملين فى القطاع المالى والمصرفى من خلال تطوير المهارات الفنية والتسويقية

والإدارية، مشيراً إلى أن المعهد يقدم خدمات التدريب والتقييم وتحديد المستهدفات لمعرفة ماهيّة الجدارات والمهارات التى يجب أن يتمتع بها المتدرب أو المتقدم لوظيفة ما. مشيرا إلى أن المعهد يقوم بتطوير العاملين بالقطاع المصرفى بقوة من خلال الزيارات التدريبية الخارجية للوقوف على آخر التطورات التى يشهدها القطاع فى العالم.

ولفت إلى أن المعهد يقدم خدمات التدريب والتوعية للقطاع المصرفى فى كافة محافظات مصر عن طريق مقره الرئيسى وفروعه بمدينة نصر والمهندسين والإسكندرية وبورسعيد، فضلاً عن التعليم والتدريب الإلكترونى.