عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيرميس تتوسع في السوق الفيتنامي

هيرميس
هيرميس

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بنك آسيا التجاري للأوراق المالية (ACBS)، وهي ذراع تداول الأوراق المالية التابع لبنك آسيا التجاري (ACB) الذي يعد واحدًا من أكبر البنوك التجارية في فيتنام. وبموجب الاتفاقية الجديدة سيتمكن عملاء المجموعة المالية هيرميس من الاستفادة بتواجدها المباشر بالسوق الفيتنامية والحصول على خدمات تداول الأوراق المالية في أكثر أسواق رأس المال الجذابة في آسيا، بما في ذلك بورصات هانوي وHo Chi Minh City وUPCOM.

وقال علي خالپي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشراكة الجديدة تمثّل انعكاسًا آخر لاستراتيجية النمو التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس وتتبلور محاورها الرئيسية في تنمية تواجدها المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم واقتناص المزيد من فرص النمو والتوسعات الجذابة. ولفت إلى  أن الشركة ركزت خلال العامين الماضيين على ترسيخ تواجدها في العديد من الأسواق الجديدة بأفريقيا وآسيا وعلى رأسها توسعات الشركة في باكستان وبنجلاديش ونيجيريا وكينيا، وأن الوقت أصبح مثاليًا للتوسع بأعمال الشركة في جنوب شرق آسيا. وأضاف خالپي أن شراكتنا مع (ACBS) باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات تداول الأوراق المالية في فيتنام تجعل من المجموعة المالية هيرميس أول بنك استثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة يدخل السوق الفيتنامية بصورة مباشرة، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بأسواق فيتنام من قبل مجتمع الاستثمار الدولي نظرًا لتوافر العوامل الجذّابة مثل حجم وسيولة السوق.

وتتيح الشراكة عدة مزايا للمجموعة المالية هيرميس بما في ذلك تعزيز السيولة وتدفق الصفقات، وكذلك القدرة المتزايدة على هيكلة وتنفيذ الصفقات في أحد أفضل الأسواق أداءً حول العالم وذلك بفضل التحالف مع واحدة من أبرز شركات الوساطة في السوق الفيتنامية والتي انطلقت عام 2000 بالتزامن مع تأسيس بورصة فيتنام.

وستمضي المجموعة المالية هيرمس قدمًا – خلال عام إلى عام ونصف – نحو استقطاب كوادر جديدة من أكفأ الخبراء المقيمين في فيتنام بهدف

تعزيز واستكمال فريق عمل الشركة الحالي بالأسواق المبتدئة والناشئة والحائز على الجوائز التقديرية من كبرى المؤسسات العالمية في مجال أبحاث وتحليلات الأسواق. وإلى جانب ممارسة المجموعة المالية هيرميس أعمالها في السوق الفيتنامية وبورصات هانوي وHo Chi Minh City وUPCOM باستخدام منصة خدمات (ACBS)؛ ستواصل الشركة أيضًا التوسع بإصدارات البحوث المتخصصة في السوق الفيتنامية بصورة مستقلة تحت علامتها التجارية الرائدة.

 

ومن جانبه وصف كاتو موكورو رئيس بحوث الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، أن توسعات الشركة في السوق الفيتنامية تأتي في توقيت بالغ الأهمية، مشيرًا إلى المكاسب الهائلة التي يحققها قطاع الصناعات التحويلية ذات الوجهة التصديرية في فيتنام، وأن ذلك يدفع الشركات متعددة الجنسيات إلى نقل إنتاجها من الصين إلى فيتنام، خاصةً في ظل استقرار أسعار الصرف وما تشهده السوق الفيتنامية من ازدهار اقتصادي متسارع، بمعدل نمو بلغت نسبته 6.79٪ في الربع الأول من عام 2019، وهو ثاني أقوى معدل نمو في فيتنام منذ عام 2009، علاوة على ما تشهده الدولة من ارتفاع ملحوظ في سوق الصادرات والتصنيع ومعدلات الاستثمار الأجنبي، كلُّ ذلك بخلاف القوة الاستهلاكية المحلية التي تتمتع بها السوق الفيتنامية لمجتمعها المتميّز الذي تشكل الطبقة الوسطى فيه النصيب الأكبر من إجمالي تعداد السكان البالغ 95 مليون نسمة.