رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«هوتاماكي» العالمية تفتتح مصنعًا جديدًا في مصر باستثمارات 23 مليون يورو

ايمن قرة
ايمن قرة

افتتحت شركة «هوتاماكي» العالمية المتخصصة فى تعبئة وتغليف المواد الغذائية والمشروبات أول مصنع تغليف مرن فى مصر باستثمارات تقدر ٢٣ مليون يورو بالمطور الصناعي بولارويس بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة،  ومحسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفيرة الفنلدية في مصر.

 

ويبلغ حجم الاستثمارات بالمصنع نحو ٢٣ مليون يورو، ويعمل به أكثر من 250 فردا.

يذكر أن "هوتاكي" هي شركة فنلندية عالمية تعمل في ثلاث مجالات هي المواد الغذائية والتغليف المرن والتغليف بالفيبر.

وتمتلك الشركة ٧٨ مصنعا و٢٤ مكتبا متخصصا في المبيعات في ٣٤ دولة، ولديها ١٧.٧ ألف موظف، وحققت صافي مبيعات ٣.١ مليار يورو في ٢٠١٨.

 

وقال أولى كوبونين، نائب رئس الشركة، إن هناك فرصا كبيرة للنمو في أفريقيا في المستقبل، وبالتالي نسعى لاستغلال هذه الفرصة من خلال مصر التي نهدف أن تكون مركزا للتصدير إلى دول الكوميسا وأوروبا.

 

وقال أيمن قرة، عضو مجلس إدارة الشركة والشريك المصري لهوتاماكي، إن المصنع أقيم على مساحة 37 ألف متر، وما يتم افتتاحه الآن هو المرحلة الأولى من المصنع، لافتا إلى أن إنتاج الشركة يتم توزيعه في مصر، وأيضا يتم تصدير جزء منه للدول الأفريقية والأوروبية.

وأضاف أن الشركة مع الشريك الفنلدي تتسم بالمصداقية والعمل والكفاح، وفقا للقيم المصرية والفنلدنية، وهو ما يؤكد على جاذبية القطاع الاستثماري المصري.

 

وقال المهندس أيمن قرة، الشريك المصرى بالمشروع، إن الشراكة مع الشركة الفنلندية تمتد لأكثر من 18 عاما، حيث وفرت الشركة برامج للتدريب ونقل التكنولوجيات والخبرات الصناعية والإدارية الحديثة، كما شارك الجانب المصرى في تطبيق هذه النظم بحرفية عالية، وهو ما أسهم في تحقيق أعلى جودة عالمية بسعر تنافسى.

 

وأضاف المهندس نادر نبيل، مدير عام مصنع هوتاماكي للتغليف المرن، أن شركة هوتاماكي تعمل في ثلاثة مجالات رئيسية تشمل خدمات المواد الغذائية، حيث تتضمن الأكواب والأطباق الورقية لتداول المنتجات الغذائية في مطاعم الوجبات السريعة والكافيهات، والتغليف المرن ويشمل تغليف مبتكر بمستوى عال من الجودة، ووضع العلامات التجارية للمواد الغذائية والمشروبات، إضافة إلى المنتجات المنزلية والصحية، والأدوية، وتشمل التغليف بالفيبر المعاد تدويره.

 

وأشار الى ان الشركة تمتلك 78 مصنعًا و24 مكتبًا متخصصًا في المبيعات فقط في 34 دولة، ويعمل بها 17,700موظف، مشيراً إلى أن صافى مبيعات هوتاماكي بلغ العام الماضى 3,1 مليار يورو