رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو القاضى : المعارض الخارجية بدأت تضع مصر على خارطة الاستثمار العالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

< رصدنا="" دهشة="" المستثمرين="" العالميين="" من="" مشاريعنا="" العقارية="" عالية="" المستوى..="" وتلقينا="" استفسارات="" ذات="" مغزى="" عن="" العائد="" والجدوى="">

< نجحنا="" فى="" تقديم="" نموذج="" يحتذى="" به="" فى="" تنفيذ="" مشروعات="" سكنية="" فى="" المدن="" الجديدة..="" وشركات="" تسعى="" لتكرار="">

< قانون="" اتحاد="" المطورين="" خطوة="" فى="" الاتجاه="" الصحيح..="" ونحتاج="" لفتح="" سقف="" التملك="" للأجانب="" لتحقيق="" الفائدة="">

 

رأى المهندس عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى ايدج أن المعارض العقارية الخارجية بدأت تضع مصر على خارطة الاستثمار العالمية على أساس أن المستثمرين العالميين اندهشوا من وجود مشاريع عمرانية فى مصر بهذا المستوى وبدأوا يتساءلون عن الفرص المتاحة والعوائد المتوقعة.

وقال القاضى خلال فعاليات مؤتمر ومعرض سيتى سكيب مصر 2019 إن تصدير العقار المصرى يحتاج المزيد من الجهد والاستمرارية، مشيرًا إلى أن نصف مستثمرى العالم يبحثون عن فرص استثمارية.

واعتبر المهندس عمرو القاضى أن نجاح سيتى ايدج فى تنفيذ مشروعات سكنية بالمدن الجديدة، والتى بدأتها بدخول مدينة العلمين الجديدة، شجع العديد من المستثمرين على تكرار التجربة والاستثمار بتلك المدن خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن سيتى إيدج هى أول شركة توجهت للتطوير بمدينة العلمين الجديدة ونجحت فى تنمية منتجات مختلفة تتمثل فى الأبراج المرتفعة على البحر فى ظل تخوف بعض المطورين العقاريين من التوجه بقوة للاستثمار فى العلمين الجديدة وتفضيل بعض المطورين التوجه للاستثمار فى مرسى مطروح ومناطق غرب القاهرة، مؤكدا أن الشركة واجهت إقبالا جيدا على منتجاتها السكنية بالعاملين وهو ما يدعم دخول المطورين العقاريين للمدينة.

وعن مشروع المقصد بالعاصمة الادارية الجديدة قال إنه أول مشروع سكنى جاهز سيدعم وجود نسب إشغال سريعة بالعاصمة الإدارية، كما لفت إلى توجه بعض المطورين للاستثمار فى الأنشطة الخدمية

والتعليمية والصحية بالمدن الجديدة بعد إثبات نجاح خطط التنمية بها.

على صعيد متصل قال القاضى إن الشركة فتحت باب الحجز للمشروع كمرحلة اولى لتحقيق مبيعات تبلغ مليار جنيه على أن تتبعه مراحل متتالية لبيع 952 وحدة سكنية هى اجمالى وحدات المشروع.

وتطرق القاضى إلى جملة من التطورات الايجابية التى ينتظرها السوق العقارى من بينها انشاء اتحاد المطورين العقاريين الذى ينتظر اصدار تشريعه الذى يتوقع أن يكون مختصرا من 6 او 7 مواد على أن يتولى الاتحاد العمل على مراجعة القوانين المتعلقة بالمهنة.

ورأى القاضى أن قانون تملك الأجانب للعقار المصرى يحتاج إلى تعديلات جوهرية لتحقيق الاستفادة المرجوة منها كفتح سقف التملك للأجنبى.

واشار القاضى إلى ان تأسيس مجلس لتصدير العقار يعد خطوة جيدة لفتح اسواق جديدة امام العقار المصرى.

وكشف القاضى ان شركة سيتى ايدج سيكون لها اكبر جناح فى معرض سيتى ايدج لعرض مشاريعها، مشيرا إلى ان الشركة ستقدم خلال فعاليات المعرض عروضًا خاصة ومميزة من بينها الغاء الدفعة المقدمة لبعض المشاريع السكنية لتصبح زيرو مقدم على ان يتم توزيعها على بقية الاقساط الدورية.