رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكي يُغلق على استقرار في نهاية تعاملات اليوم

نيكي- أرشيفية
نيكي- أرشيفية

 أغلق المؤشر نيكي الياباني شبه مستقر، اليوم الجمعة، في الوقت الذي عوض فيه أداء أسهم شركات صناعة الرقائق، إثر ضعف في القطاع المالي وشركات الأدوية، التي انخفضت بعد أن قالت إيساي إنها ستُنهي تجاربها الخاصة بعقار لعلاج ألزهايمر.

 وارتفع المؤشر نيكي قليلًا بنسبة 0.1 في المئة ليغلق عند 1627.34 نقطة، بعد أن تقلب بين الارتفاع والانخفاض. وصعد المؤشر القياسي 0.8 في المئة في الأسبوع.

 وزاد المؤشر توبكس، الأوسع نطاقًا، 0.2 في المئة إلى 1617.11 نقطة.

 وقفزت أسهم شركات صناعة معدات الرقائق، مقتدية بارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، ليل الخميس، وارتفع سهم أدفانتست 6.2 في المئة وصعد سهم طوكيو إلكترون 5.2 في المئة.

 وانخفضت أسهم شركات التأمين والبنوك التي تسعى إلى منتجات مرتفعة العائد مثل السندات الأمريكية، وتراجع سهم تي آند دي هولدنجز 1.1 في المئة، وانخفض سهم داي-ايتشي لايف

هولدنجز 1.2 في المئة وهبط سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.5 في المئة.

 كانت أسهم قطاع الأدوية أيضًا محل اهتمام، إذ انخفضت ثلاثة في المئة، وتصدرت القطاعات الأسوأ أداءً في السوق.

 وهوت أسهم إيساي 17 في المئة إلى الحد الأقصى اليومي للانخفاض عند 7565 ينًا، بعد أن قالت شركة صناعة الأدوية وشريكتها بيوجين إنهما تنهيان تجربتين لعقارهما التجريبي أدوكانوماب لعلاج مرض ألزهايمر.

 وتسبب النبأ في انخفاض شركات أدوية أخرى مثل استيلاس للأدوية التي انخفض سهمها 3.5 في المئة وتأكيدًا للأدوية التي تراجع سهمها 0.7 في المئة.