عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الصناعة» تسعى للفوز بأعمال توريد مواد البناء فى العاصمة الإدارية

أحمد عبدالحميد رئيس
أحمد عبدالحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء

 

 

 

 

بدأ قطاع الصناعة استهداف مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة للفوز بأعمال توريد لمنتجات مواد البناء والمواد العازلة، والأسمنت، والسيراميك، والتشطيبات، والأثاث، والبويات.

بدأت غرفة صناعة مواد البناء التحرك الفعلى للاستفادة من المشروع العملاق حيث نظمت قبل أيام جولة موسعة داخل المدينة شارك فيها عدد من مجلس الإدارة برئاسة أحمد عبدالحميد، حيث التقوا باللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

واعتبر رجال الصناعة عمليات الإنشاءات المتواصلة تمثل نقلة عظيمة لقطاع البناء فى مصر، وتتيح آلاف الفرص لتشغيله بشكل مثالى.

وتفقد الأعضاء خلال الجولة مسجد الفتاح العليم، والكاتدرائية، والحى السكنى، وحى الوزارات، ومجلس النواب الجديد، مؤكدين أن ما تم داخل العاصمة من مشروعات ما زالت قيد التنفيذ حتى الآن، سيحدث طفرة فى مصر، ونقلة فارقة فى حياة كل مصرى، متوقعين العديد من النتائج الإيجابية على الاقتصاد المصرى بصدد الانتهاء من هذه المشروعات فى 2020.

وكشف أحمد عبد الحميد، رئيس الغرفة، أن 85% من مواد البناء المستخدمة فى المشروعات القومية تعد منتجات محلية، بما ساهم فى العمل على زيادة الطلب وتحريك السوق، وبالتالى توفير فرص العمل، موضحاً أن القطاع لديه طاقات إنتاجية قامت بتغطية معظم احتياجات تلك المشروعات على مدار 4 سنوات ماضية، وذلك بالرغم من كافة العوامل التى أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج سواء أسعار الطاقة أو رسوم الطرق.

وأكد الدكتور كمال الدسوقى، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ورئيس شعبة المواد العازلة، أن الغرفة ستقوم بتلبية احتياجات العاصمة فى جميع قطاعات الغرفة المختلفة من المواد العازلة، والرخام والجرانيت.

ووصف «الدسوقى» مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بأنها «إبداع» يقوم به الإنسان المصرى من أجل الارتقاء ببلاده، مضيفاً أن مسجد الفتاح العليم الذى يسعِ أكثر من 7000 مصلٍ، يعد من أهم الإنجازات التى تمت فى فترة وجيزة لا تتجاوز عامين، وبالإضافة إلى حى الوزارات، والحى

السكنى، والحى الرئاسى الذى يعد قيد التنفيذ الآن.

وقال سيد أباظة، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات: إن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع استثمارى من الدرجة الأولى، ونقلة حضارية كبيرة لمصر، متوقعاً العديد من النتائج الإيجابية على الاقتصاد المصرى لهذا المشروع فور انتهائه فى 2020.

أضاف أن مشروعات العاصمة رسالة قوية من مصر عن «كيف يعزو الإنسان الصحراء ويعمر فيها» للعالم أجمع، مشيدًا بالتنظيم الجيد فى الحى السكنى، وحى الوزارات داخل العاصمة.

أكد المهندس إسماعيل لقمة، عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، ورئيس شعبة صناعة المواسير، أن مشروعات العاصمة تمثل حدثاً ضخماً تشهده مصر خلال هذه الفترة حتى يتم الانتهاء منه فى 2020.

وأشاد «لقمة» بحجم الإنشاءات والمرافق والطرق التى تم الانتهاء منها حتى الآن، واصفاً بأنها «إنجاز كبير» وتمثل نقلة جديدة وفارقة فى حياة المصريين، خاصة أنها تم الانتهاء منها فى فترة قصيرة جداً.

وقال على سنجر، رئيس شعبة الحراريات والطوب الطفلى بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات: إن مشروعات العاصمة الإدارية تمثل فخراً لكل المصريين، موضحاً أن هذه المشروعات ساهمت بشكل كبير فى نجاح واستمرار المصانع المصرية لدخولها كعنصر أساسى فى هذه المشروعات، ما سيؤثر بشكل إيجابى على الاقتصاد المصرى.