عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التجارى الدولى يوقع اتفاقية لدعم خدمات الشحن والجمارك

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع البنك التجارى الدولى مع شركة «دى إتش إل جلوبال فوروردينج» العاملة فى خدمات الشحن الجوى والبحرى والبرى، مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الشحن والجمارك إلى أكثر من 50 ألف شركة مصرية بموجب المذكرة توفر الشركة خدمات بأسعار خاصة فى مجال الشحن والجمارك والتنظيم كجزء من الخدمات التى يُقدمها البنك التجارى.

قال رشوان حمادى، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال فى البنك التجارى الدولى: إن البنك ضاعف حجم صادرات عملائه من خلال شبكته الواسعة من بنوك المراسلين التى تضمّ أكثر من 240 بنك من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك دول أفريقيا جنوب الصحراء، الأمر الذى أدى إلى تعزيز قنوات التواصل وتفعيلها مع المصدّرين والمؤسسات.

وقال: إن الأوضاع الاقتصادية تشهد تحسنًا ملحوظاً، ونمو كبير فى مبيعات السلع الاستهلاكية السريعة الدوران، وزيادة الصادرات من المواد الكيميائية والمنسوجات والمنتجات الغذائية، وتحديدًا إلى شرق وجنوب أفريقيا، موضحًا أن الشركات وقطاع الأعمال لا يزال تتطلع إلى المزيد من النمو.

وأضاف حسين أباظة، الرئيس التنفيذى للبنك، أن تبنى أكثر من 50.000 شركة سياسة توسعية فى أنشطتهم، يتطلّب قدرات لوجستية قويّة وفعّالة لتحقيق نجاحات على المستوى المحلى والدولى.

وأضاف أمادو ديالو، الرئيس التنفيذى لشركة «دى إتش إل جلوبال فوروردينج» قائلاً: «نحن

متفائلون بفرص النمو القوية فى مصر حيث سجل الاقتصاد معدلات نمو سريعة مقارنة بمعظم الاقتصادات الكبرى الأخرى فى المنطقة، ويتمتع بقوة شرائية تفوق بقية البلدان فى القارة»، موضحًا أن صناعة المنسوجات والكيماويات، والتى تُشكِّل 15% و20% من صادرات البلاد غير البترولية على التوالى، غالبًا ما تواجه إجراءات جمركية واشتراطات رقابية معقدة عند دخولها إلى الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تتيح فرص نمو واعدة للشركات إما عن طريق تذليل الحواجز التى تعيق دخول الأسواق الجديدة أو من خلال منح العملاء الخبرات اللازمة لتقليل المخاطر المحتملة من أى جهود توسعية.

وأضاف ماجد راغب، المدير الإقليمى لشركة «دى إتش إل»: «الشراكة مع البنك التجارى تتيح للشركات المصرية إمكانية الحصول على خدمات شحن على مستوى عالمى واستشارات فى الخدمات اللوجستية على يد خبراء».