عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيفين جامع: نهدف إلى إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب بالمنوفية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقل اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والوفد المرافق لها من قيادات الجهاز بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء المحافظة وتشجيعهم علي الدخول في مجال العمل الحر.

وقد أكدت نيفين جامع، أن دور الجهاز في المرحلة الحالية طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية نحو النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة، وكذلك المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني في إتاحة كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في جميع المحافظات.

وقد قامت الأستاذة نيفين جامع خلال الاجتماع بعرض إنجازات الجهاز بمحافظة المنوفية وذلك اعتبارًا من عام 1992 وحتى 31/12/2018 حيث بلغ إجمالي التمويل خلال تلك الفترة 1.9 مليار جنيه منها 1.7 مليار قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر لتنفيذ نحو 67 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاح أكثر من 149 ألف فرصة عمل، كما بلغ إجمالي المنح المقدمة لمحافظة المنوفية لتمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب حوالى 156 مليون جنيه أتاحت ما يقرب من 23 ألف فرصة عمل.

هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة دراسة إنشاء كيان مؤسسي للصناعات التراثية والحرفية بالمنوفية ويهدف إلي توفير فرص عمل وإحياء الصناعات التراثية والحرفية من الاندثار. حيث التقت سيادتها والسيد اللواء محافظ المنوفية بمجموعة من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية بالمنوفية مثل (السجاد الحرير – النسيج – السيرما – التطعيم بالصدف – الفخار – الأرابيسك – البامبو) وذلك للاستماع إلي المشاكل والمعوقات التي تواجههم بالعمل والتي تمثلت أغلبها في ارتفاع أسعار المواد الخام وندرتها في

بعض الحرف وصعوبة التسويق و أهمية فتح منافذ تسويقية جديدة.

وأكدت نيفين جامع بأن الجهاز سيعمل على تذليل هذه العقبات وسيقدم كافة خدماته المالية وغير المالية للنهوض بهذه الصناعات الهامة بمحافظة المنوفية وفي نهاية الاجتماع أعرب أصحاب الصناعات الحرفية عن سعادتهم البالغة باهتمام أجهزة الدولة بصناعتهم والحرص علي حل مشاكلهم من أجل الازدهار بتلك الحرف والصناعات وتطويرها وتحسين الحالة الاقتصادية للعاملين فيها.

ومن جانبه أكد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية على دعمه الكامل لأصحاب هذه الحرف والصناعات لما تتميز به من قيمة تراثية وجودة عالية والعمل على تذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

و أشاد بالخدمات المتنوعة التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التمويل والدعم لتشجيع الشباب علي إقامة هذه النوعية من المشروعات في المحافظة.

وجدير بالذكر أن زيارة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات لمحافظة المنوفية تأتي في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها لمختلف محافظات الجمهورية بهدف تفعيل الأنشطة المشتركة مع السادة المحافظين والعمل على النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات لخدمة المواطنين والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة.