رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1.5 مليار دولار إجمالي قيمة صادرات الملابس 2018

ايهاب اسماعيل
ايهاب اسماعيل

قال إيهاب إسماعيل عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمفروشات، إن صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت خلال عام 2018 بنحو 9.5% لتسجل الي 1.5 مليار دولار.

وأضاف خلال المؤتمر السنوي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية للإعلام الاقتصادي بالتعاون مع شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين والمنعقد بمحافظة الأقصر إن صادرات الملابس الجاهزة تمثل 13% من الصادرات غير البترولية، و3% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلي أن مصر تمتلك نحو 1500 مصنع ملابس، يصدر منهم نحو 400 مصنع فقط

كما أشار "إسماعيل" إلي وجود مفاوضات بين الحكومة ومنظمة العمل الدولية، للشركات المصنعة والمصدرة لمنتجات ديزني وأنه من المقرر أن يصدر قرار في مارس المقبل، لافتا إلي أن هناك نحو 30 شركة تم استثنائها من الحظر خلال الفترة الماضية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تمديد الترخيص للشركات المصرية المصنعة والمصدرة

لمنتجات تحمل العلامة التجارية لشركة ديزنى من يوليو 2017 حتى ديسمبر 2019، ويأتي ذلك القرار في إطار تنفيذ برنامج العمل الأفضل والذي تنفذه مصر بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ويمثل برنامجا شاملا يقدم مجموعة من الخدمات لسلاسل توريد الملابس بما في ذلك تقييم المصانع والخدمات الاستشارية والتدريب.

وترجع سبب الأزمة مع مصر هو تدني درجات مصر في 6 عناصر من أحد مؤشرات الحوكمة طبقا لمؤشر البنك الدولي، وأن المؤشرات هي الاستقرار السياسي وحكم القانون والسيطرة على الفساد والمساءلة والتضمين والشفافية وإدارة النفقات.