رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزايرلي: شراكة بين الغرفة الغذائية ودوسلدورف لتنظيم أكبر معرض تعبئة وتغليف في مصر

أشرف الجزايرلي رئيس
أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات

كتب ــ مصطفى عبيد:
تنظم غرفة الصناعات الغذائية بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة المشاركة في معرض" باك بروسس ميدل إيست" PacProcess Middle East Africa  للتعبئة والتصنيع الغذائي والمزمعإقامته في مصر  خلال العام الحالي. وأكدت الغرفة أن"هيئة معارض دوسلدورف" الألمانية تعد من أهم الجهات المنظمة  للمعارض حول العالم وتقوم حاليًّا بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 
وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة فى بيان للغرفة صدر اليوم، إن معرض PacProcess Middle East Africa يعد المعرض الدولى الأول في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، وهو معرض شامل يستهدف بشكل كبير متطلبات الصناعة في المنطقة وعلي رأسها صناعة  الأغذية والمشروبات والمخابز وسوف يجمع المعرض بين أصحاب المصلحة في الصناعة المحلية والدولية من كافة أطراف سلسلة القيمة لعرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية وإقامة الشراكات الناجحة وأكد سيادته على أهمية المعرض لأعضاء الغرفة وتأثيرة الإيجابي علي قطاع الصناعات الغذائية والاقتصاد المصري.
و لفت الجزايرلي إلى قيام رئيس هيئة معارض دوسلدورف بزيارة مصر والمشاركة في فعاليات معرض فوود أفريكا بدورته الرابعة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الشهر الحالي.

كما تم عقد مؤتمر صحفي حضره العديد

من رؤساء الغرف الصناعية والغرف التجارية والمجالس التصديرية ولفيف من رجال الأعمال، وأضاف الجزايرلي بأنه قد تم تأسيس مجلس استشاري يتألف من ممثلين رفيعي المستوي من الجهات ذات الصلة ويضم في عضويته غرفة الصناعات الغذائية وعدد من المؤسسات والشركات العالمية كوسيلة لجمع صناع القرار تحت مظلة واحدة والاستفادة من كافة الخبرات لتحقيق وجود معرض تجاري عالمي بمصر ويحقق الاستفادة لها  كأحد المراكز الاقتصادية الرئيسية في شمال أفريقيا، وبوابة للأسواق الأفريقية والإقليمية.
وأضاف أن السوق المصرية، علي وجه الخصوص، سوق ديناميكية وجذابة للغاية وليس فقط بوابة للعالم الأفريقي، وتعد سوق مفتوحة للمستثمرين الأجانب، وقيام العديد من الشركات العالمية بضخ استثمارات والقيام بتحالفات ضخمة لجاذبية السوق المحلية المصرية وارتفاع معدلات النمو والانفاق علي قطاع الأغذية والمشروبات في مصر.