عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأعمال المصرى الكويتى يبحث خريطة الاستثمار فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تستضيف القاهرة الاجتماع الرابع المشترك  لمجلس التعاون المصرى الكويتى، والمقرر إقامته فى العاشر من فبراير القادم بحضور ممثلى الجانبين.

ويناقش الاجتماع القطاعات الواعدة للاستثمار فى مصر، والمشاكل التى تواجه المستثمر الكويتى وخريطة الاستثمار التى أعلنتها الحكومة المصرية، إضافة إلى آخر المستجدات حول أجندة الاصلاح الاقتصادى واستعراض جهود الحكومة فى الاستثمار فى البنية التحتية وقطاع اللوجستيات والإصلاح المؤسسى.

وأكد معتز الألفى، رئيس الجانب المصرى للمجلس، أن الاجتماع الرابع يمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن علاقات الأخوة التى تربط مصر والكويت حكومةً وشعباً تسهم دائما فى إحداث نقلة نوعية فى مستقبل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

كما أكد «الألفى» أن أساس الشراكة بين مصر والكويت، يرتكز على قيام رجال المال والأعمال فى البلدين بدور كبير ومحورى فى دفع العلاقات الثنائية فى المجالين الاقتصادى والتجارى من خلال الاستثمار فى مشروعات مشتركة تصب فى مصلحة اقتصاد البلدين.

وأضاف أن الاجتماعات تتضمن لقاءات وزارية مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة. كما يتم تدبير مقابلة مع  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

من جانبه صرح محمد جاسم الصقر، رئيس الجانب الكويتى للمجلس، بأن العلاقات المصرية الكويتية شهدت فى الآونة الأخيرة زخماً كبيراً على الصعيدين الاقتصادى والتجارى، حيث بلغت الاستثمارات الكويتية فى مصر 2.8 مليار دولار تعكس نشاط 1247 شركة تشمل أنشطتها معظم المحافظات المصرية وتتركز الاستثمارات الكويتية فى مصر على عدد من القطاعات،

تشمل الخدمات، والسياحة، والتشييد والبناء، والصناعة، والزراعة، البترول بالإضافة الى قطاع التمويل والمصارف.

وقال إن الكويت تعد ثالث أكبر شريك تجارى عربى لمصر خلال العام الماضى، مشيراً إلى أن الكويت تأتى فى المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى استثمارات تراكمية تقدر بنحو 15 مليار دولار بحساب الاستثمار بمجالى البترول والغاز.

أضاف «الصقر» أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتى البلدين ورجال الأعمال سيكون الضامن الأهم والعامل الرئيسى لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتاً إلى أن مجلس التعاون المصرى الكويتى يحمل على عاتقه تطوير العلاقات الاقتصادية فى ظل حرص حكومتى البلدين على الخروج بنتائج وتوصيات إيجابية للاجتماع الرابع المشترك لمجلس التعاون المصرى الكويتى، بما يسهم فى توثيق الروابط الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

الجدير بالذكر أن مجلس التعاون المصرى الكويتى تشكل فى فبراير 2015 وهو هيئة مستقلة تضم مجموعة من رجال الأعمال والسياسيين والإعلاميين والمثقفين من البلدين بهدف الإسهام فى تعزيز العلاقات بين مصر والكويت.