رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أكسا» تستهدف التأمين على 3 ملايين عميل فى 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد خالد الشعرانى نائب رئيس مجلس إدارة اكس بتأمينات الحياة عدم التفكير فى طرح منتج يغطى الديون المتعثرة فى قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهى الصغر، مؤكداً أن الشركة تطرح المنتجات وفقاً لاحتياجات العملاء، وبعد دراسة ولقاءات متعددة مع العملاء يتم طرح المنتج.

وقال إن الشركة تستهدف الوصول إلى التأمين على 3 ملايين عميل حتى 2020، مؤكداً أن عدد العملاء «أكسا» بلغ 100 مليون عميل على مستوى العالم فى 60 دولة. جاء ذلك خلال الاحتفال بمرور عام من الشراكة مع الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات «لييد».

وقال خالد الشعرانى نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أكسا» إن تأثير أحداث فرنسا على الشركة محدودة ولم يتم حصر الخسائر، مشيراً إلى أن الشركة لها تواجد فى ٦٠ دولة ولن يكون للأحداث تأثير كبير على الشركة

وأضاف أن أسباب النجاح مع عملاء متناهى الصغر هو الاستماع لهم وتصميم المنتجات وفقاً لاحتياجاتهم والمخاطر التى يتعرضون لها.

وقال كريم فانوس المدير التنفيذى لـ«لييد» إن حجم السداد لقروض متناهى الصغر بلغ 98٪ مشيراً إلى أن حجم المحفظة بلغ 460 مليون جنيه لنحو 200 ألف عميل.

وأضاف أن الجمعية لديها 850 موظفاً فى 20 فرعاً فى 5 محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وبنى سويف والمنوفية ويجرى التواجد فى المنيا والشرقية.

وأشار إلى أن عدد القروض وصل إلى 3 ملايين عميل لنحو مليون أسرة، مشيراً إلى أن النساء تستحوذ على 87٪.

وقالت هديل عبدالقادر رئيس التأمين متناهى الصغر بـ«أكسا» إن حجم التعثر فى تمويل متناهى الصغر تصل إلى 1٪ مما لا يدفعنا إلى التفكير فى طرح منتج لمخاطر تعثر سداد القروض.