عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء توريد المعكرونة لوزارة التموين لطرحها على بطاقات التموين اعتبارًا من أول يناير

طارق حسانين رئيس
طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب

كتب ــ مصطفى عبيد:

أعلن النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بدء توريد سلعة المعكرونة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول شهر يناير المقبل.

وكشف أن عددًا من الشركات الكبرى الأعضاء بالغرفة ستقوم بتوريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى .

يأتي ذلك بعد موافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية على قيام أعضاء الغرفة بتوريد 20 ألف طن كمرحلة أولى لطرحها على البطاقات التموينية.

وأشار وجدى المشد، نائب رئيس الغرفة، إلى أنه تم الاتفاق على توريد سلعة المعكرونة لوزارة التموين فى أكياس معبأة زنه 500 جرام، وزنة واحد كيلو جرام وسيتم طرحها بسعر 8 جنيهات للكيلو للمستهلك على بطاقات التموين. وسيتم توريد السلعة باسم كل شركة منتجة، الأمر الذى سيعمل على خلق منافسة شريفه لصالح المستهلك، خاصة أن الشركات الموردة تعد من كبرى الكيانات المتخصصة فى صناعة إنتاج المعكرونة فى الأسواق المصرية، كما أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين بعدم توريد سلعة المعكرونة من الشركات إلا بعد الاتفاق

مع الغرفة من أجل اختيار أفضل الشركات المتميزة فى صناعة سلعة المعكرونة .

وأشار وجدى المشد إلى أن الغرفة لديها الاستعداد بتوفير أى كميات تحتاجها الوزارة، لافتًا إلى أن توفير سلع المعكرونة كسلعة موازية للأرز سيعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، وكذلك  توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعًا فى وقت سابق مع النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، ووجدى المشد نائب رئيس الغرفة بديوان عام  وزارة التموين لمناقشة المذكرة التى قدمتها الغرفة بشأن توريد سلعة المعكرونة ووافق الوزير على توريد المعكرونة لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسى على البطاقات.