عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الزراعي» يوقع "بروتوكول" لإعادة تشغيل محطات الإنتاج الحيوانى المتوقفة

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع البنك الزراعى المصرى بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لإعادة تشغيل الطاقات القصوى وتمويل واستغلال محطات الإنتاج الحيوانى فى مصر فى إطار المساهمة بشكل فعال فى الجهود الحكومية لتنمية الثروة الحيوانية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء، وخفض التكلفة، وتحقيق التوازن فى الأسعار داخل السوق المصري. قام بالتوقيع على البروتوكول الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إضافة إلى نائبى البنك الزراعى المصرى وعدد من رؤساء القطاعات ومجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير»، ولفيف من الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة.

أكد السيد القصير أن حجم تعامل البنك الزراعى المصرى مع شركة أرض الخير بلغ نحو 310 ملايين جنيه تم ضخها لعدد 740 مستفيداً لتسمين 14740 رأس ماشية ساهم فى توفير اللحوم الحمراء للمواطن المصرى. مشيرا إلى أن توقيع البروتوكول يأتى تنفيذاً لمبادرة البنك المركزى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كعامل رئيسى للنهوض بالاقتصاد القومى وتقليل نسبة البطالة، وتسهم هذه المبادرة فى سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء داخل السوق المصري.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن إعادة تشغيل المزارع التى تحتاج إعادة تشغيل وملء الفراغات واستغلال الطاقة القصوى وتوفير التمويل اللازم لتشغيلها من قبل البنك الزراعى المصرى فى إطار

مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بفائدة 5% متناقصة بهدف الاستثمار فى مجال الإنتاج الحيوانى، على أن تقوم مؤسسة مصر الخير بالإشراف على جميع المزارع التى سوف تنضم إلى هذه المبادرة وتقديم الدعم الفنى والإشراف على عملية التشغيل بالكامل لضمان استمرارية المشروع.

وقال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن التعاون يهدف إلى تنمية الإنسان، مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير لديها أكبر مزارع فى مصر بطاقة تصل إلى 100 ألف رأس تسمين فى العام بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا (أسيوط – الوادى الجديد – طور سيناء – الواحات البحرية). موضحاً أن حجم استثمارات مصر الخير فى هذه المشروعات التنموية وصلت إلى مليار ونصف المليار جنيه للمساهمة فى تنمية وتطوير صناعة اللحوم فى مصر وتشغيل حوالى 3000 شاب.