عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متر الأرض بنجع حمادى بـ100 ألف جنيه.. والشقة قرب المليونين

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت أسعار الأراضى والوحدات السكنية فى مدينة نجع حمادى بقنا مستويات سعرية مرتفعة للغاية جعلتها من أغلى مدن الصعيد من حيث الأسعار المتداولة هناك.

وتمكن متر الأراضى السكنية فى شوارع نجع حمادى الرئيسية كـ30 مارس وشارع حسنى مبارك من كسر عتبة الـ100 ألف بكثير فى الوقت الذى اقترب سعر الشقة فى هذه الشوارع الرئيسية من تجاوز العقارات فى مدينة نجع حمادى بقنا مستويات سعرية مرتفعة للغاية.

وتعليقًا على ظاهرة ارتفاع أسعار الأراضى والشقق فى مدينة نجع حمادى قال المحامى «أمين مساعد لجنة حزب الوفد فى نجع حمادى» أحمد يوسف شمندى إن مشكلة الإسكان فى المدينة مشكلة كبيرة فنجع حمادى تعد من أقل المدن على مستوى الجمهورية من حيث المساحة العمرانية كونها تقع بين نهر النيل شرقًا فى الوقت الذى تنتهى حدودها غربًا على الطريق الزراعى ضمن مساحة عمرانية ضيقة للغاية ضمن حدود 2 إلى 3 كيلومترات مربعة تقريبًا.

ورأى أن ضيق الكتلة العمرانية فى المدينة سيكون دائمًا السبب فى تصاعد أسعار العقارات فى مدينة نجع حمادى.

وأشار إلى أن سعر متر

الأرض يتراوح ما بين 60 ألفاً و100 و120 ألف جنيه فى الشوارع الرئيسية للمدينة، مثل شارع حسنى مبارك وشارع 30 مارس فقد تخطى سعر المتر فى تلك الشوارع حاجز المائة ألف جنيه، بينما وصل سعر الشقق المطلة على الشوارع الرئيسية لمليون ونصف للشقة الواحدة و600 إلى 800 ألف لشقق الشوارع الجانبية.

واعتبر أن هذه المستويات السعرية تعد الأعلى على مستوى مدن الجمهورية، لافتًا إلى أن سعر متر

التجارى وصل 80 ألف جنيه فى الشوارع الرئيسية.

وبخصوص أسعار الإيجارات ذكر أحمد شمندى أن أقل إيجار فى المدينة يبلغ حاليًا 1500 جنيها فى الوقت الذى يصل فيه فى الشقق المطلة على الشوارع الرئيسية إلى 4 أو 5 آلاف جنيه.