رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترافكو تعلن ارتفاع أسعار رحلتها خلال الموسم الشتوي

ترافكو للسياحة
ترافكو للسياحة

قال حامد الشيتي الرئيس التنفيذي لمجموعة ترافكو للسياحة إن مجموعته رفعت أسعارها بين 30 و35 بالمئة بداية من الموسم الشتوي الحالي.

وتمتلك مجموعة ترافكو للسياحة وتدير نحو 43 فندقًا في مصر وخارجها، منها نحو 22 فندقًا عائمًا بالأقصر وأسوان في جنوب مصر كما أنها وكيل شركة توي الألمانية للسياحة في مصر.

وقال الشيتي "زيادة الأسعار الأخيرة تعد الأكبر من نوعها خلال السبع سنوات الماضية بل تزيد على أسعار ما قبل يناير 2011، وسنعمل على اتباع سياسة لزيادتها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة في ظل تحسن التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الأخيرة".

ويمثل قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين وموردا رئيسيا للعملة الصعبة، لكن السياحة تضررت بشدة جراء سنوات الاضطراب السياسي عقب الانتفاضة الشعبية في عام 2011 وبعض العمليات الإرهابية التي استهدفت القطاع.

وقال الشيتي ”مستوى الحجوزات السياحية خلال موسم الشتاء الحالي لقضاء العطلات في مصر واعد،

خاصة من أسواق ألمانيا وإيطاليا وبولندا وأوكرانيا".

وأضاف "الإشغالات بفنادق المجموعة تزيد على 80 بالمئة باستثناء منتجع شرم الشيخ لتوقف بعض الرحلات، المجموعة تمتلك حصصا سوقية قوية تتراوح بين 15 و20 بالمئة من أسواق بولندا وبلجيكا وانجلترا وإيطاليا وأوكرانيا والنمسا".

وتابع الشيتي "النمو الكبير في التدفقات السياحية لمصر مؤخرا دفعنا لتنفيذ عمليات إحلال وتجديد لكل فنادقنا بمصر".

وقفزت إيرادات مصر من قطاع السياحة بنحو 77 بالمئة على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام لتصل إلى 4.781 مليار دولار، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد حوالي 41 بالمئة إلى 5.061 مليون سائح.