رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى الأفريقى يحصل على جائزتين فى المدفوعات الالكترونية

محسن رشاد ووائل إسماعيل
محسن رشاد ووائل إسماعيل

 

حصل البنك العربى الأفريقى الدولى للعام العاشر على جائزة الجودة Quality Award من بنك جى بى مورجان JP Morgan فى مجال المدفوعات الإلكترونية المباشرة. كما حصل على جائزتى الصفوة Elite Quality Awards–MT103 وMT202 لعام 2018، وقال محسن رشاد، رئيس قطاع المؤسسات المالية بالبنك، إن الجائزتين يدلان على الدقة المتناهية فى المعاملات والمدفوعات الإلكترونية، موضحاً أن أداء البنك تجاوز المعايير الصارمة لبنك جبى مورجان، وحصل البنك على جائزتى الصفوة والجودة، وذلك لوصول البنك لأعلى مستويات الدقة فى معاملات MT202 والتى تبلغ 99.7٪ أما نسبة الدقة فى معاملات MT103 فقد بلغت 99.43٪. ويعد البنك هو الوحيد فى منطقة شمال أفريقيا الذى يحصل على جائزة الصفوة لثلاث سنوات متتالية، ما يؤكد الجهود والحرص فى الحفاظ على أفضل أداء.

وأضاف أن استمرارية حصول البنك على جائزة الجودة للمدفوعات الإلكترونية لعشر سنوات متتالية شهادة ثقة وجدارة من إحدى أكبر المؤسسات المالية العالمية للأداء الجماعى المتفوق لفريق العمل بقطاعات المؤسسات المالية، والعمليات المصرفية وعمليات غرفة المعاملات الدولية، وعمليات المؤسسات المالية وترتيبات المراسلين بما يخدم قاعدة كبيرة من عملاء البنك فى تحقيق أعلى المعايير فى دقة وسرعة وانخفاض تكلفة المعاملات الدولية، ويؤكد صدارة البنك فى السوق المصرفى. مشيراً إلى أن البنك استطاع الحفاظ على مستويات أداء متقدمة لمدة عشر سنوات متتالية لمعاملات الـMT103 والتى تختص بالمدفوعات التجارية (Commercial

Payments)، ولمدة 8 سنوات متتالية لمعاملات لـMT202 والتى تعنى بمدفوعات الخزانة (FI Payments)، بالإضافة إلى حصوله للمرة الثالثة على جوائز الصفوة لمعاملات MT103 وMT202، وهى توضح ريادة البنك فى تحقيق أداء تشغيل متميز، والحفاظ على مستويات أداء استثنائى لثلاث سنوات على التوالى.

وأضاف وائل إسماعيل، رئيس قطاع العمليات المصرفية بالبنك، أن البنك حريص منذ عقد كامل على تطوير منظومة العمليات بما يحقق أعلى معدلات الأداء فى دقة وسرعة المعاملات الدولية والميكنة الكاملة لأوامر الدفع، مشيرًا إلى أنه تم تتويج البنك لسنوات متتالية بجائزة الجودة، والتى وصلت لدرجة الصفوة فى نسبة الدقة والآلية الكاملة ترجمة لنجاح برامج التطوير المستمرة من تدريب الكوادر البشرية بقطاعات العمل وصقل المهارات والاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات وتحديثات برامج استخدامات السويفت والالتزام بمعايير الشفافية. وعلى يقين من استمرارية التفوق لسنوات قادمة التزاماً بمنهج واحترافية فريق العمل بالبنك ترسيخًا للقيم المحورية للمؤسسة».