رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يهدد أمريكا برد مماثل في حال ما فرض رسومًا على سياراته

علم الاتحاد الأوروبي
علم الاتحاد الأوروبي

 هددت مفوضة الشئون التجارية في الاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم، بأن الاتحاد سيرد بالمثل في حال فرضت الولايات المتحدة رسومًا جمركية جديدة على صادرات الدول الأوروبية إليها.

 ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" عن مالمستروم قولها بعد اجتماع مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتسهاير: "لدى الاتحاد الأوروبي إجراءات ردّ جاهزة في حال فرضت الولايات المتحدة رسومًا جمركية تستهدف صادرات دول الاتحاد من السيارات إليها".

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، عزم بلاده فرض جمارك بنسبة 25% على السيارات المستوردة وقطع الغيار، الأمر الذي يتوقع أن يسبب أضرارًا لألمانيا بشكل رئيسي، بحسب موقع روسيا، اليوم الخميس.

 ولا يتوانى الرئيس الأمريكي "ترامب" عن إشعال حروب تجارية جديدة، ليس فقط مع الصين ودول آسيا، بل مع أقرب الحلفاء الأوروبيين، على رغم اتفاقه مع  رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" الصيف الماضي، على الامتناع عن اتخاذ مزيد من الإجراءات التجارية خلال المفاوضات التجارية.

  قام الاتحاد الأوروبي بالفعل قبل أشهر بفرض رسوم جوابية ردًا على التعريفات الجمركية التي تفرضها إدارة ترامب على الفولاذ، والألمنيوم المستورد من دول أوروبية.