عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية : اتجاه الشباب للقطاع الخاص ينمي الاقتصاد ويقلل البطالة

الدكتورة بسنت فهمي
الدكتورة بسنت فهمي

قالت الدكتورة بسنت فهمي عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، إن اتجاه الشباب للقطاع الخاص، وعزوفه عن الوظائف الحكومية أمر بديهي، مضيفة أن القطاع الخاص متقدم عن العام في شتى الأمور.

وصرحت "فهمي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، بأن القطاع الحكومي لا يوجد به تعيينات، على النقيض من القطاع الخاص، حيث أن فرصة تعلم المهارات المطلوبة أكبر، والعائد المادي أكثر، والعمل فيه يكون بقوة أكبر، إضافة إلى توافر فرص التدريب لفاقدي الخلفية، ووجود حوافز مثل سفر وغيره.

وتابعت:" كل هذه العوامل تجذب فئات الشباب بشكل كبير، وبالتالي يكون العمل بقوة أكبر، مما يدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام بشكل كبير".

وأردفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن القطاع الخاص لا يوجد بها "البطالة المقنعة"، على

عكس القطاعات الحكومية، فكثير من العاملين بالقطاعات الحكومية يتقاضون أجورهم كاملة رغم جلوسهم في مكاتبهم ليس لهم عمل سوى احتساء الشاي، مشيرة إلى أن اتجاه الشباب إلى القطاعات الخاصة في مقدوره تقليل البطالة، طالما تواجد الاستثمار في البلاد.

يذكر أن صرح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الدولة تدعم أفكار الشباب وتدعم القطاع الخاص، وأنه من الجيد تغير ثقافة الشباب المصري وإعراضه عن الوظائف الحكومية.