عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على تفاصيل المؤتمر الأول لصناعة الجلود بمصر

المؤتمر الأول للجلود
المؤتمر الأول للجلود

 عقد المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية، برئاسة المهندس محمود سرج، وغرفتا دباغة الجلود، وصناعة الجلود، باتحاد الصناعات المصرية، مساء أمس، المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية "انضم إلى مجتمع المصدرين".
 ويعد المؤتمر حلقة الوصل للقاء المصدرين بالقطاع مع المسئولين من جميع الجهات ذات الصلة: من الصناعة والتجارة والمعارض والتمويل والمواصفات والتسويق وغيرها.
 تضمن المؤتمر التعريف بالاتفاقيات الدولية المبرمة، والتعريف بدور الهيئات المعنية بالتصدير وذات الصلة، مثل الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للرقابة الصناعية وغيرها، لتلبية احتياجات القطاع، وحل المشاكل والمعوقات التي تواجهه لتنفيذ إستراتيجيته لمضاعفة الصادرات، وفتح أسواق جديدة، وتشجيع وضم صغار المصدرين والمصدرين الجدد.
 كما شهد المؤتمر توقيع عدد من مذكرات التفاهم، أولاها بين المجلس التصديري وشركة "بوابة مصر للعالم الرقمية  EG-Gate"، وأخرى مع لجنة المعارض بالاتحاد العربي التابع لمجلس الوحدة العربية الاقتصادية، ثم مذكرة ثالثة بين وزارة التجارة والصناعة وبوابة مصر للعالم الرقمية، والأخيرة بين غرفة صناعة الجلود ولجنة المعارض بالاتحاد العربي.
 أكد محمود سرج، رئيس المجلس التصديري، أن انتعاش قطاع الجلود يمثل أهمية كبرى، حيث إن صناعة الجلود والمنتجات الجلدية هي من الصناعات كثيفة العمالة، التي يمكن أن تسهم في خلق فرص عمل جديدة، كما أن مصر لطالما اشتهرت بمنتجاتها المميزة، وانه مع عودة الاهتمام بالقطاع، يمكن استرجاع مصر لمكانتها، بل وزيادة

ونمو صادراتها من تلك المنتجات.
 شارك في المؤتمر كوكبة من رجال الدولة ورجال الصناعة، ضمت جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، ومحمد حربي، رئيس غرفة دباغة الجلود، ومن وزارة التجارة والصناعة السادة مستشاري الوزير، سيد أبو القمصان وياسر المغربى وشيرين الشوربجي، رئيسة هيئة تنمية الصادرات، ود. إبراهيم المانسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، وإسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ود. هاني الشرقاوي، مدير عام الإدارة العامة للمواصفات بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وسامي نجيب، مدير قطاع الجلود بمركز تحديث الصناعة، وأحمد كمال، المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية، ومحمد الشريف، رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي، ورئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب، ود. ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة EG-GATE ، إضافة إلى عدد كبير من أعضاء المجلس التصديري، وغرفتي الدباغة وصناعة الجلود والمؤسسات الأعضاء بهما.