رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«التجارى الدولى» يطلق قرض الطاقة الشمسية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

أطلق البنك التجارى الدولى - مصر قرض الطاقة الشمسية الذى يمنح تمويلا خاصًا للعملاء لتغطية تكاليف شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية. ويهدف هذا القرض الحديث إلى دعم العملاء فيما يتعلق بالتزاماتهم المعيشية فى ظل ارتفاع قيمة استخدام الطاقة الكهربائية، وتشجيعهم على استخدام الطاقة المتجددة، وكذلك دعم الجهود القومية لترشيد استهلاك الطاقة.

وأشار البنك إلى أن القرض يصل إلى 350 ألف جنيه وبسعر عائد تنافسى ومرونة فى فترة السداد تصل إلى خمس سنوات بالإضافة إلى خصم 50% على المصاريف الإدارية. مشيرا إلى تقديم أفضل الخيارات التمويلية بالتعاون مع أبرز المؤسسات المرموقة المتخصصة فى مجال الطاقة الشمسية.

وأوضح البنك أن إطلاق قرض الطاقة الشمسية يأتى فى

إطار التزام البنك بتصميم منتجات وخدمات بنكية تتمحور حول العملاء وتلبى احتياجاتهم، حيث أنه فى ظل ارتفاع أسعار استخدام الطاقة الكهربائية، يتطلع العديد إلى الحلول البديلة مثل الطاقة الشمسية التى تتميز بتوفير الكهرباء بقيمة أقل، إلا أن تكلفة شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية تعد عائقًا أمام العديد من الأفراد.

وأطلق البنك هذا القرض بهدف مساندة العملاء على التحوّل إلى طاقة أقل تكلفة تساعدهم على توفير قيمة فاتورة الكهرباء على المدى البعيد.