رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سباق على تأجير " الناقلات " لتخزين النفط

سباق على ناقلات النفط
سباق على ناقلات النفط

يشهد العالم خلال هذه الأيام  عمليات تأجير نشطة لناقلات النفط استباقاً لتشديد العقوبات الأمركية على إيران وذلك لأهداف إستراتيجية وتشغيلية تختلف من شركة لأخرى .

وتستهدف عمليات تأجير ناقلات النفط تخزين المنتجات النفطية التى تحتاجها هذه الشركة  خصوصاً تلك المنتجات المرتبطة بالنفط الإيرانى على وجه الخصوص .

هذا الإهتمام التأجيرى لناقلات النفط يمكن الإستدلال عليه من معلومات تجارية موثقة،  حيث  تحدثت تقارير إعلامية  ان شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» استأجرت ناقلتين عملاقتين لمدة 30 الى 60 يوماً مع خيار لتخزين منتجات النفط لضمان إمدادات فورية من وقود الطائرات لمطار دبي الدولي حيث تعالج «إينوك» المكثفات الإيرانية في وحدة فصل المكثفات التابعة لها، والقادرة على معالجة 140 ألف برميل يوميا، في ميناء جبل علي. وتنتج هذه الكميةعادة نحو 20 % من

وقود الطائرات.

فيما قالت Trafigura المتخصصة في تجارة السلع الأولية إنها استأجرت 35 ناقلة جديدة من ناقلات النفط ومنتجاته من شريك مالي آسيوي لم تكشف عن اسمه وإن من المتوقع تسليم الناقلات أواخر هذا الأسبوع وخلال عام 2019.
وقالت الشركة إن الناقلات، التي سيتم تسجيلها في سنغافورة، يجري بناؤها في كوريا الجنوبية والصين، وستشمل ناقلات متوسطة المدى بالإضافة إلى ناقلتين طويلتي المدى وناقلات عملاقة من نوع سويزماكس مشيرة إلى أن غالبية الناقلات سيتم تسليمها خلال الربع الأول من العام المقبل.