عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سك العملة: طرح كميات كبيرة من الفكة في عيد الأضحى

عملات معدنية
عملات معدنية

كتب - عبدالقادر إسماعيل:

 أكد عبدالرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، انتهاء المصلحة من تجهيز كميات كبيرة من الفكة لطرحها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي تشهد الحركة التجارية خلاله انتعاشًا ملحوظًا في حركة البيع والشراء.

 أوضح رئيس مصلحة سك العملة، أنه سيتم خلال العام المالي الحالي طرح كميات أكبر من العملات المعدنية التي طرحت في العام الماضي، بفضل زيادة إنتاج مصلحة سك العملة بصورة كبيرة تنفيذًا لخطة العمل التي اعتمدها د. محمد معيط، وزير المالية.

 قال إنه خلال العام المالي الماضي تم سك جميع فئات العملة المعدنية المتداولة، وشملت سك 51 مليون قرص معدني فئة الجنيه، و26 مليون قرص معدني فئة 50 قرشًا، و91 ألف قرص معدني فئة 25 قرشًا، وهذا بحسب الخطة المدرجة وطبقًا لاحتياج السوق.

من جانبه قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة، إن المصلحة تتيح للعديد من الجهات العامة عملات مساعدة من فئات

(الجنيه، 50 قرشًا، 25 قرشًا)، وأن إجمالي الفكة التي يتم طرحها شهريًا حاليًا تبلغ قيمتها قرابة الـ7 ملايين جنيه، يتم توزيعها لتوفير السيولة في الأسواق.

 أضاف خضر، أن مصلحة الخزانة العامة تخصص يوميًا لمترو الأنفاق عملات معدنية بقيمة 250 ألف جنيه، ما يمثل نسبة 40% من إجمالي الفكة التي يتم طرحها في السوق، في حين تحصل المحافظات على نسبة 30% من الفكة المطروحة، و17% لهيئة البريد المصري، كما نخدم منشآت القطاع الخاص التجارية الكبرى، مثل كارفور ومترو ماركت، ونطرح للجمهور عبر منافذ مصلحة الخزانة العامة 13% من هذه العملات المعدنية.