رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بحوث الإسكان والبناء" يناقش تحديات التنمية المستدامة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت– ياسمين سعيد:

يناقش المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء والتابع لوزارة الإسكان التحديات التى تواجه إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 خلال المؤتمر والمعرض الدولى "جيوميست 2018" بمشاركة عدد كبير من الخبراء من عدة دول.

وتنطلق فاعليات النسخة الثانية من المؤتمر والمعرض الدولي "جيوميست 2018" خلال الفترة من 24 إلى 28 نوفمبر 2018 بعنوان "نحو بنية تحتية مستدامة فى مصر والعالم العربي" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وينظم المؤتمر المجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية بالشراكة مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء.

قال الدكتور خالد الذهبي، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء ورئيس المؤتمر: إن المناقشات تضمن البنية التحتية المستدامة والتحديات التى تواجه الدولة المصرية وسبل الحلول التى تسهم فى تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

 أضاف أن المؤتمر هو أول منتدى دولى يتم عقده فى مصر والعالم العربي للجمع بين المتخصصين العرب والأجانب من العديد من دول العالم للمساهمة فى دعم إستراتيجية الدول العربية بتحقيق التنمية المستدامة وتعظيم ناتج المشروعات القومية التى تنفذها الدول العربية، وخاصة الدولة المصرية متضمنًا منطقة محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والقومى للطرق والعديد من المشروعات القومية الأخرى، مع دراسة كيفية الاستفادة من نقاشات

المؤتمر في تنفيذ تلك المشروعات بما يتماشى مع مبدأ الاستدامة.

 وأقيمت النسخة الأولى "جيوميست 2017" والذي أقيم بالمركز الدولى للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ فى يوليو 2017، وبحضور أكثر من 600 خبير محلى ودولي من 48 دولة حول العالم، متخصصين فى مجال الإنشاءات والبنية التحتية، والذين يتم الاستعانة بخبراتهم فى مشروعات البنية التحتية فى العالم أجمع. أضاف الدكتور هانى فاروق شحاتة، المدير التنفيذى للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية، أمين عام المؤتمر أن المؤتمر يستعرض استخدام التكنولوجيا الحديثة التى تسهم فى تخفيض تكلفة الإنشاء مع الحفاظ على السلامة الإنشائية التي تضمن استدامة المشروعات التنموية الحديثة للأجيال المقبلة.

وطالب بالعمل على نقل التكنولوجيا العالمية الحديثة إلى مصر مع تدريب القطاع التنفيذي القائم على تنفيذ المشروعات الحالية، بحيث يتم التحول إلى الحكمة فى التنفيذ من خلال التقدم البحثي الدولي.