عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي المتحد البحريني يقفز بفعل نبأ اندماج وأداء خليجي ضعيف

البرصه العربيه_ ارشيفيه
البرصه العربيه_ ارشيفيه

هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية‭ ،‬اليوم الثلاثاء، متأثرة بانخفاض أسعار النفط وتراجع البورصات العالمية.

وانخفضت العقود الآجلة لبرنت لأدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر مع إعادة فتح موانئ في ليبيا، وإعلان روسيا ومنتجين آخرين أنهم سيزيدون الإنتاج، وجرى تداول العقود عند 71.95 دولار للبرميل بعدما هبطت إلى 71.35 دولار في وقت سابق من الجلسة، وباستثناء بورصتي البحرين وقطر.

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض، وزاد مؤشر سوق البحرين 0.5 % مع صعود سهم البنك الأهلي المتحد 2.3 % بعدما قال بيت التمويل الكويتي، أكبر بنك إسلامي في الكويت، إنه مهتم بالاندماج مع الأهلي المتحد، وأغلق سهم بيت التمويل الكويتي منخفضا 1.9 %.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.1 % مدعوما بمكاسب بعض أسهم البنوك، وصعد سهم مصرف الريان 1.3 % ، وأعلن البنك يوم الاثنين عن تحقيق ربح قدره 1.07 مليار ريال (293.96 مليون دولار) بزيادة 4.5 % على أساس سنوي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3% مع هبوط سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 1.2 % وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.5 %، بحسب رويترز.

وتراجع سهم بنك الرياض، رابع أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول، 0.8 % رغم تسجيل البنك زيادة 25.2 % في صافي ربح الربع الثاني من العام متوافقا مع توقعات المحللين.

وحقق البنك ربحا بلغ 1.06 مليار ريال (282.64 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة حتى

30 يونيو ارتفاعا من 848 مليون ريال قبل عام حسبما قاله في بيان للبورصة، وتوقع ثلاثة محللين في استطلاع ربحا قدره 1.03 مليار دولار، وهبطت الودائع 2.3 % إلى 153.4 مليار ريال.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.2 % ، لكن سهم دريك آند سكل انترناشونال صعد 2.9 % بعدما قالت شركة المقاولات يوم الاثنين إن تبارك للاستثمار، التي تملك حصة في دريك قدرها 13.3%، ستواصل دورها كمستثمر إستراتيجي.

وتأخر سهم دريك آند سكل عن أقرانه بفعل المخاوف إزاء مركز الشركة المالي وأفق أعمالها ونتائج تحقيق أجرته السلطات في الإمارات العربية المتحدة بشأن انتهاكات مالية لإدارتها السابقة.

وأغلق سهم إعمار العقارية منخفضا 1% ، بعدما قالت شركة التطوير العقاري إنها تدرس خيارات تمويلية متعددة لتبسيط أنشطتها، جاء ذلك ردا على مقال بصحيفة فايننشال تايمز قال إن إعمار عرضت أصولا للبيع بقيمة 1.4 مليار دولار وسط تباطؤ بسوق العقارات.