رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الأهلى قطر» يرفع أرباحه 27% خلال ستة أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

أعلن بنك قطر الوطنى الأهلى QNB نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى يونيو 2018، مشيراً إلى ارتفاع صافى الأرباح البنك المستقلة بنسبة 27% لتصل إلى 3٫291 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وبلغ صافى الأرباح المجمعة 3،459 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 27% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال محمد الديب، رئيس مجلس إدارة البنك، إن محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص) بلغت 124 مليار جنيه مصرى بنهاية يونيو 2018 ولتصل الحصة السوقية للبنك من إجمالى القروض 7.72% فى فبراير 2018 وبلغت نسبة القروض دون المستوى 2.09 % فى نهاية يونيو 2018 فى الوقت الذى بلغت نسبة تغطية المخصص للقروض دون المستوى 203%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 16.91% فى ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أى أصول خطرة.

وأشار البنك إلى ارتفاع إجمالى الأصول المجمعة بنسبة 7% ليصل إلى 237 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018، وبلغت ودائع العملاء 192 مليار جنيه بنمو 4% ليستحوذ على حصة سوقية من إجمالى الودائع 5.50%.

وأشار الديب،  إلى أن البنك يتمتع بمعدل توظيف

عال للودائع حيث بلغت نسبة إجمالى القروض إلى الودائع 67% مقارنة بـ44% للقطاع المصرفى فى ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية فى كافة العملات، مؤكداً أن النتائج الإيجابية تؤكد كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التى ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الأزمات والتصدى للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التى ازدادت إلى 216 فرعاً والتى تمثل تغطية جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف المستويات.

وتعهد الديب بدعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا تقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل تمتد إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة لتأمينات الحياة وللتأجير التمويلى وللتخصيم بالإضافة إلى إدارة الأصول.