رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستثمرو الصناعات الصغيرة يطلبون دعم وزارة الصناعة لإنشاء تجمع صناعي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- مصطفى عبيد:

طالب المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مساعدة الاتحاد في تنفيذ مشروع مجمع الصناعات المتكاملة الصغيرة والذي سبق ووافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن طرحه أمامه خلال مؤتمر الشباب  في مدينه أسوان.

 وأكد أن الاتحاد جاهز بتنفيذ مجمعات الصناعات المتكاملة ويحتاج فقط المكان الذي سيتم عليه إقامة أول مجمع، لافتًا إلى أن مشروع المجمع الصناعي المتكامل مخطط على أن يضم  200 وحدة صناعية بمساحات من 150 إلى  300 متر بالإضافة إلى 50 وحدة لتقديم الخدمات التي تحتاجها الوحدات الصناعية من صيانة وجودة وتسويق ومطاعم، متكاملة المرافق والماكينات بتكلفة إجمالية للوحدة  2 مليون جنيه، يلتزم الشاب بتسديد نسبة من 15% إلى 20% ويسدد الباقي بقرض من البنك بفائدة متناقصه 5%، على أن يتم السداد على فترات من  5 إلى  10 سنوات بعد فترة سماح من 6 شهور إلى سنة لسنة.

  وقال إن المشروع يمثل أحد الخطوات المهمة لإحلال المنتج المحلي محل المستورد، من خلال تشجيع إقامة المشروعات

في العديد من المجالات التي يزيد فيها الاستيراد حاليا ومنها الملابس الجاهزة بكافة أنواعها داخلية وخارجية حريمي ورجالي وأطفالي. وصناعة الشنط، والصناعات الإلكترونية ومنها صناعات بطاريات الموبيل وساعات الحائط ومشترك الكهرباء وشاحن الموبايل والمكواة وساعات الحائط ومشترك والخلاط. والصناعات الخاصة بأدوات المطبخ وتشمل صناعات الإواني وأدوات المائدة من الصيني والبورسلين والبلاستيك.

إلى جانب صناعات لعب الإطفال وأدوات التجميل من الكريمات والبارفات والعطور وصناعات الأثاث المكتبي وتشمل الإكسسوارات وألواح الكوارتز وصناعات الخردوات وتشمل الولاعات والبالونات ويد المكانس ومعدات النجارة من الشاكوش وغيرها. وهناك أيضا الصناعات الخاصة بأدوات الزراعة وتشمل أنظمة الري من حديد وبلاستيك، وعدد زراعية والصوب الزراعية وأجزائها . وصناعات المكملات الغذائية للحيوانات.