رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«وفا لمصر» تفتتح المرحلة الثانية من وحدة جراحة أطفال أبوالريش

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

افتتحت مؤسسة وفاء لمصر المرحلة الثانية من تطوير وتجهيز وحدة الجراحة العامة بمستشفى الأطفال الجامعى (أبوالريش المنيرة) بحضور حسن عبدالله، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى، وشملت أعمال التجديدات لهذه المرحلة تطوير وتجديد ٤ غرف عمليات والعناية الجراحية وتجهيز وإحلال غرف إفاقة بسعة ٦ أسرة وإحلال وتجديد غرف تغيير الملابس للأطباء وطاقم التمريض.

قال حسن عبدالله، رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر: «أن للمؤسسة تاريخاً طويلاً من التعاون المشترك مع جامعة القاهرة ومستشفيات طب قصر العينى بدأت منذ عام 2003 وذلك إيماناً بحيوية دور المستشفيات الجامعية فى توفير أفضل الخدمات والرعاية الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية للأطباء وأطقم التمريض مما يعمل على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة».

وأضاف عبدالله: «اليوم نحتفل بافتتاح مشروع ضخم من شأنه أن يساعد على الحد من قوائم الانتظار والتى تشكل التحدى الأكبر نحو توفير خدمة طبية متميزة لآلاف المرضى المترددين من كافة أنحاء الجمهورية».

وانتهت المؤسسة فى عام 2015 من أعمال تطوير المرحلة الأولى لنفس المشروع والذى يتكون من تطوير وتجهيز غرفتى عمليات بالإضافة الى إحلال وتجديد وحدة ما قبل العمليات وغرف إفاقة هذا إلى جانب قيام المؤسسة بتوفير أجور إضافية لطاقم التمريض وتحمل تكاليف بعض العمليات لعدد من المرضى شهرياً وتوفير خدمات التعقيم والنظافة لغرف العمليات. ولهذه الجهود الأثر الأكبر فى إجراء أكثر من 12,209 عملية جراحية والتى

نجحت فى تقليص قوائم الانتظار من تسعة أشهر الى ثلاثة أشهر.

وقال الدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب القصر العينى: «إن لمؤسسات المجتمع المدنى دور هام فى تطوير المنظومة الطبية بمصر وخدمة آلاف المرضى، واليوم نحتفل بنموذج ناجح من التعاون مع مؤسسة مالية رائدة تعمل على الارتقاء بالقطاع الطبى لتحقيق التنمية المستدامة التى تنشدها مصر».

أضاف دكتور هشام الساكت، أستاذ جراحة الأطفال ومدير مركز التعليم المتطور بالقصر العينى: «أن التعاون المثمر مع مؤسسة وفاء لمصر من البداية فى أعمال تجديدات المرحلة الأولى من تطوير وتجهيز وحدة الجراحة العامة أدت الى انخفاض ملحوظ فى قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية ويسهم هذا العمل فى تقليص معدلات قوائم انتظار المرضى بافتتاح المرحلة الثانية.

وتقوم المؤسسة فى البدء فى أعمال تجديدات المرحلة الثالثة والأخيرة وستشمل إحلال وتجديد غرف الرعاية المركزة ورفع عدد الأسرة من ٣ إلى ٦ أسرة مع كامل التجهيزات الطبية اللازمة وتجديد قاعة المحاضرات ووحدة زرع الكلى.