عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدوى يبحث مع القابضة للأدوية سبل تمويل عمليات إعادة الهيكلة

خالد بدوى وزير قطاع
خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام اثناء الاجتماع مع مجلس إد

 كتبت- حنان عثمان:

عقد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بتشكيله الجديد برئاسة الدكتور أحمد حجازى رئيسًا لمجلس الإدارة، إضافة إلى خمسة أعضاء جدد، وذلك بحضور محمد ونيس الرئيس السابق للشركة القابضة وقد استعرض بدوى مع مجلس الإدارة أبرز التحديات التى تواجه الشركة القابضة ومن بينها تحسين مستوى المنتج للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد (GMP).

وأشار بدوي إلى ضرورة سرعة العمل على تطوير خطوط إنتاج الشركات والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة فى تدبير التمويل اللازم لعمليات إعادة الهيكلة، بما يتيح الفرصة للتوسع فى أسواق جديدة وزيادة الصادرات.

كما وجه إدارة الشركة القابضة بضرورة العمل بفكر اقتصادى ووفق خطة واضحة تتضمن إجراء إعادة هيكلة شاملة ومتكاملة للشركات التابعة، وإعادة النظر فى محفظة الأدوية التى

يتم إنتاجها مع التركيز على المستحضرات المطلوبة والتى تحقق ربحية، والتوقف عن إنتاج الأدوية غير المطلوبة فى السوق.

وتطرق الوزير إلى عملية تسعير المنتجات، مؤكدًا استعداد الوزارة للتعاون ودعم الشركة القابضة فى إعادة تسعير المنتجات الخاسرة من خلال التفاوض مع وزارة الصحة فى هذا الشأن، موجهًا بالعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الصيدليات التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية.

كذلك استمع الوزير إلى آراء أعضاء المجلس حول كيفية التصدى لتلك التحديات والعمل على النهوض بمؤشرات الأداء لمحفظة الشركات الإنتاجية والتجارية التابعة للشركة القابضة.