عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يصعد مع تراجع الدولار

أرشيفية
أرشيفية

صعدت أسعار الذهب حوالي 2 بالمئة الأربعاء، متعافية من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة، وتوقع زيادتها مرتين أخريين على الأقل هذا العام، في حين أن معظم التوقعات كانت تشير إلى ثلاث زيادات أخرى.

 

وفي أول اجتماع للجنة السياسة النقدية تحت قيادة جيروم باول الرئيس الجديد لمجلس الاحتياطي، لمح المركزي الأمريكي إلى أن التضخم من المنتظر أن يتحرك صعودا بعد سنوات من بقائه دون المعدل المستهدف البالغ 2 في المئة، مع ازدياد قوة الاقتصاد.

وقال مجلس الاحتياطي في بيان في نهاية اجتماع استمر يومين رفع فيه سعر الفائدة القياسي للقروض لليلة واحدة بمقدار ربع نقطة مئوية

إلى نطاق من 1.50 بالمئة إلى 1.75 بالمئة، "آفاق الاقتصاد تعززت في الأشهر القليلة الماضية"، مضيفا أن من المتوقع أن يتحرك التضخم صعودا في الأشهر المقبلة ليستقر حول المعدل المستهدف.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 1334.75 دولارللأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، بعدما قفز في وقت سابق إلى 1335.47 دولار وهو أعلى مستوى له منذ السابع من مارس. وفي الجلسة السابقة هبط المعدن النفيس إلى 1306.91دولار.