رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة رابعة لشباب المصرفيين عن التمويل المستدام

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

يبدأ «منتدى مستدام» رابع دوراته التدريبية لشباب المصرفيين فى الفترة ما بين 18 و 22 من مارس الحالى وذلك للتوعية بمبادئ التمويل المستدام. وتحت عنوان «مقدمة عن التمويل المستدام» يوفر المنتدى طرحاً شاملاً لمفهوم التمويل المستدام ويوضح التفاعل الإيجابى بين صناعة المال والجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة. هذا ويتضمن البرنامج مناقشة عدة نقاط وعناصر هامة منها مخاطر البيئة والمجتمع، وتقارير الاستدامة، والاستثمار المسئول اجتماعياً، والشمول المالى. هذا إلى جانب طرح محتوى تلك العناصر ومناقشتها مع ذوى الخبرة فى مجالات المسئولية الاجتماعية للشركات والاستثمار المسئول اجتماعياً والاستدامة داخل القطاع المصرفى. ويقوم المعهد المصرفى المصرى - الذراع التدريبى للبنك المركزى المصرى- باعتماد هذه الدورات التدريبية «لمنتدى مستدام».

وعقد «منتدى مستدام» دورته الأخيرة خلال أكتوبر 2017 حيث تم تخريج 29 من شباب المصرفيين المنتمين لثمانية بنوك. وتخرج من المنتدى منذ إنشائه 113 طالباً من شباب المصرفيين المنتمين إلى 60 % من المؤسسات المصرفية العاملة بالقطاع المصرفى المصرى مما يدل على ثقل المحتوى العلمى وجدارة المحاضرين العالميين.

وتم إطلاق «مستدام» كمبادرة عام ٢٠١٤ بالتعاون بين البنك العربى الافريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمركز المصرى لمسئولية الشركات ليصبح أول منتدى من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.