رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بنك القاهرة: التطوير العقاري قطاع واعد ويحقق أهداف التنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن التطوير العقارى من القطاعات الواعدة التى تحقق أهداف التنمية، منوهاً بمشاركة بنك القاهرة فى ضخ تمويلات جديدة لصالح قطاع التطوير العقارى.

وأشار إلى أن هذا القطاع استراتيجى ويستحوذ على اهتمام الدولة لتحقيق أهداف التنمية، لافتاً إلى نجاح البنك فى توقيع قرض مشترك بقيمة 568 مليون جنيه لتمويل مشروع شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى «زيزينيا المستقبل» بحصة مشاركة قدرها 100 مليون جنيه.

أوضح أن استراتيجية العمل الجديدة بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لقطاع ائتمان الشركات، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التى تسهم فى مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030. مؤكداً حرص بنك القاهرة على مساندة قطاع القطاع العقارى من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية فى ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات ومن أبرزها مشروع العاصمة الإدارية والتى توفر الآلاف من فرص العمل للشباب، وتسهم فى تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجى.

وقال فايد: يجرى حالياً اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنمية

الحصة السوقية للبنك فى مجال القروض المشتركة، مشيراً إلى أن مشاركة البنك فى القرض تعكس الثقة فى قدرة الشركة على تنفيذ المشروع بحرفية كخطوة نحو تحقيق التنمية لقطاع التطوير العقارى فى مصر.

وأفاد أن القرض المشترك يتم توجيهه لإقامة قرية سكنية متكاملة الخدمات على مساحة تتجاوز 70 ألف فدان ضمن المرحلة الأولى بمشروع «المستقبل سيتى»، حيث تصل مدة التمويل لنحو 4 سنوات.

وأوضح أن البنك قام باستحداث إدارة للخدمات المصرفية التى تهدف إلى تقديم حلول مصرفية جديدة ومبتكرة لعملائنا من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة وذلك بالتركيز على كيفية إدارة التدفقات النقدية ورأس المال العامل وتقديم خدمات تمويل عمليات التجارة الخارجية سواء استيراداً أو تصديراً وتقديم وسائل الدفع والخدمات المصرفية الرقمية.