رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط تعقد ورشة لتأهيل العاملين لوحدة المراجعة الداخلية

وزيرة التخطيط واللمتابعة
وزيرة التخطيط واللمتابعة والاصلاح الادارى د. هالة السعيد (ا

كتب- عبدالرحيم أبوشامة:

 

 

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري دوره استرشادية للتعريف بمفهوم المراجعة الداخلية وكيفية تطبيقه في الجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار سلسلة ورش العمل التي تنظمها الوزارة بدعم من القيادة السياسية لاهتمامها بتأهيل وإعداد القيادات الشابة وتنفيذا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030  والتي تهدف إلى رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتعزيز قدراتهم للنهوض بالجهاز الإداري وذلك من خلال تقديم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطي والعليا كل في مجال اختصاصه.

 

وشارك بتلك الدورة الاسترشادية المقامة بدار الدفاع الجوي حوالي 260 مرشحا للعمل بإدارة المراجعة الداخلية من مختلف الوزارات.

وقامت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري علي هامش الدورة باستعراض رؤية مصر 2030 ومحاور الإصلاح التي تضمنتها.

 

وأكدت السعيد أن عقد هذا البرنامج التدريبي جاء في إطار المبدأ التي تسعي الوزارة لتحقيقه دائما والذي يتمثل في الاستثمار في العنصر البشري باعتباره أحد الركائز الأساسية لضمان تنمية شاملة ومستدامة.

 

وأشارت السعيد إلي أن وزارة

التخطيط والمتابعة استطاعت عقد عدد كبير من الدورات التدريبية وورش العمل خلال فترة قصيرة حرصا منها لتنفيذ خطتها للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة العاملين مؤكدة أن دعم القيادات وخصوصا الشابة منها يأتي علي قائمة أولويات الوزارة لتحقيق دورها كشريك أساسي في رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

يشار إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد عقدت تلك الدورة علي هامش قرار مجلس الوزراء باستحداث 3 وحدات بالجهاز الإداري للدولة لتتضمن وحدات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي إلي جانب وحدات المراجعة الداخلية سعيا لاتخاذ خطوات علميه تهدف إلى إجراء إصلاح حقيقي للهيكل الإداري للدولة، حيث تم ترشيح عددا من العاملين لتقييم قدراتهم للعمل بإدارة المراجعة الداخلية المستحدثة.