رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء إجراءات طرح انبى بالبورصة خلال أبريل القادم

المهندس طارق الملا،
المهندس طارق الملا، وزير البترول

 

كتب - صلاح الدين عبدالله

تبدأ الشركة الهندسية للصناعات البترولية «انبى» إجراءات التسجيل والطرح بالبورصة خلال الربع الثانى، والذى يبدأ أول أبريل القادم. وذلك بعد نظر الجمعية العمومية للموازنة المالية للشركة خلال تلك الفترة، والتى تشير التوقعات إلى أنها ستشهد ارتفاعاً فى الأرباح مقارنة بالعام السابق.

وكشفت مصادر خاصة أنه لا توجد نية لتعديل قرار الجمعية بالعام السابق للشركة والصادرة فى 25 يونية 2017 بأن تكون الحصة المطروحة للبيع هى 24%.

قالت المصادر إن ارتفاع ربحية الشركة خلال العام الماضى سينعكس إيجابيًا على سعر الطرح وعلى معدلات القيمة العادلة للشركة، مشيراً إلى أن عملية التقييم قد تقوم بها شركة «ان آى كابيتال» المملوكة لبنك الاستثمار القومى مؤكدا أن القرار النهائى فى هذا الشأن سيكون للجنة الطروحات الحكومية التى يتولى وزير المالية

القرار فيها.

كان محمود عطالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة سى اى كابيتال مستشار الطرح لشركة انبى بالبورصة المصرية قد كشف عن انتهاء كافة المعوقات القانونية لعملية طرح اسهم بالبورصة المصرية وذلك بعد أن عقدت اجتماعًا مع مجلس ادارة الشركة لسرعة الانتهاء من كافة المعوقات القانونية التى مثلت السبب الرئيسى وراء تأخر طرح اسهم الشركة فى البورصة.

أشار إلى أن اللجنة الوزارية المشكلة لملف الطروحات الحكومية دعمت من الانتهاء من كافة المعوقات بهدف البدء فى إجراءات الطرح بصورة سريعة خلال الفترة المقبلة.