رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامة استفهام حول تغيير حكم مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا

الجزائر والسنغال
الجزائر والسنغال " أرشيفية "

شهدت الساعات الماضية، علامة استفهام كبيرة حول تغيير طاقم الحكام للنهائي الإفريقي بين منتخبي " الجزائر والسنغال "، والتي سيقام غداً الجمعة في التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي.

ولم تكشف الكاف عن الأسباب التي دفعت بتغيير الجنوب أفريقي "فيكتور جوميز" لإدارة النهائي قبل أن يعلن تعديل طاقم الحكام وأخطر لجان البطولة بهذا التعديل قبل يوم على المباراة النهائية.

لذالك كشف الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف ، بأن الكاف أعلن علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تعيين الجنوب أفريقي "فيكتور جوميز" حكماً للقاء، فيما أعلن عبر "تويتر" موقع بن سبورت عن عدم تولي الحكم الجنوب أفريقي إدارة المباراة.

وأوضح عبد الرؤوف بأن"في اليوم الثاني أعلن "الكاف" عن تغيير الحكم الجنوب أفريقي وتعيين  الكاميروني "أليوم نيانت" حكماً للقاء، ولماذا يتم تبديل الحكم قبل المباراة بـ48 ساعه؟.

وعن وجهه نظره قال "عبد الرؤوف" بأن الكاميرونى يستحق أن يدير مباراة النهائى، لأنه قدم أفضل المستويات التحكيميه فى هذا البطوله، وكان هذا التعيين الأوقع والأنسب من البدايه.

وأشار بأن" الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز ما

لم يكن مصابًا أو قدم أعتذاراً، فيكون هذا سبب من أسباب مجهوله أن يتم تغيره قبل المباراة".

ويظن البعض بأن تغيير الحكم قبل المباراة بـ48 ساعة، سوف يثير جدلاً كبيراً، خاصةً من الجماهير الجزائريه في حالة وجود أي أخطاء.

وأختتم قائلاً «وجود تقنيه "الفار"، سوف يساعد الي حد كبير من أخطاء الحكم في هذا اللقاء».    

واستقرت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي "كاف"، على الكاميروني "أليوم نيانت"، بعد أن أعلنت عن الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكمًا للنهائي الإفريقي.

فيما يعاونه الكاميروني مواطنيه إفرست مينكوندي مساعد أول، واليفس نوبو مساعد ثاني، والحكم الرابع ايريك اوتوجو من الجابون

والجدير بالذكر، بأن الحكم الكاميروني كان قد أدار مباراة  إفتتاح الكان 2019 بين مصر وزيمبابوي.