عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا.. والقنوات الناقلة

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغالي في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الجارية التي تحتضنها مصر، وذلك يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

وتأهل محاربو الصحراء إلى نهائي إفريقيا، بعد أن تغلبوا على نظيرهم النيجيري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، بينما أطاحت السنغال بنظيرتها تونس من نصف النهائي بهدف نظيف، لتضرب أسود التيرانجا موعدًا مع الجزائر في نهائي البطولة الإفريقية.

منتخبا الجزائر والسنغال أوقعتهما القرعة بالمجموعة الثالثة وتواجها في الجولة الثانية بمرحلة المجموعات، واستطاع أن يقتنص محاربو الصحراء نقاط المباراة الثلاث، بعد أن تغلبوا على أسود التيرانجا بهدف نظيف.

يدخل منتخب الجزائر إلى نهائي إفريقيا بأقوي خطين دفاع وهجوم، إذ استطاع أن يسجل أثنا عشر هدفًا، خلال ست مواجهات بأمم إفريقيا الحالية، كما يتميز بأقوي خط دفاع إذ اهتزت شباكه بهدفين فقط حتى نصف النهائي، بالإضافة أنه لم يتلق أي هزيمة بالبطولة القارية.

محاربو الصحراء حصدوا العلامة الكاملة بمرحلة المجموعات بثلاث انتصارات متتالية على منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا، ثم أطاحوا بمنتخب غينيا بثلاثية نظيفة بدور الـ16، قبل أن ينتزعوا بطاقة نصف النهائي أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد أن تعادلا المنتخبين بهدف لكل منهما، ثم أطاحوا بنيجيريا من نصف النهائي. 

في المقابل جمع منتخب السنغال ست نقاط بمرحلة المجموعات، بعد أن فاز على كينيا وتنزانيا، وهزيمة وحيدة أمام الجزائر، ليتأهل إلى دور ال16 ويقصي أوغندا، قبل أن يطيح بمنتخب بنين "السناجب" من ربع النهائي، ليصطدم بنسور قرطاج بنصف النهائي ويطيح بهم في مباراة

امتدت لأشواط إضافية.

الجزائر بقيادة جمال بلماضي لديها فرصة كبيرة لنيل اللقب الغاب منذ نسخة 1990، إذ تمتلك مجموعة من اللاعبين يمتازون بالإصرار والحماس واللعب الجماعي، كما تمتلك خط هجوم قوي بقيادة رياض محرز ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح.

محاربو الصحراء أطاحوا بكبار إفريقيا خلال مسيرتهم بالبطولة الجارية، إذ انتصروا على السنغال كوت ديفوار ونيجيريا، في المقابل لم يواجه منتخب السنغال سوي منتخبين قويين هما الجزائر وخسر أمامها بمرحلة المجموعات كما ذكرنا سلفًا وأخري أمام تونس بنصف النهائي، وفاز بصعوبة بالغة.

موعد مباراة الجزائر ونيجيريا بنهائي أمم إفريقيا.

تنطلق مباراة الجزائر والسنغال يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في تمام التاسعة مساءٍ بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال.

تنقل قنوات بي أن سبورتس نهائي أمم إفريقيا بين الجزائر والسنغال بشكل حصري على قناتي، بي إن سبورتس ماكس 1، وبي إن سبورتس ماكس 2 بتعليق الجزائري حفيظ الدراجي.

كما تنقل قناة تايم سبورت نهائي إفريقيا بشكل حصري على البث الأرضي المصري.