رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبعة هدافين لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر 2010
منتخب مصر 2010

استطاع العديد من لاعبي المنتخب الوطني في الحصول على لقب هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية فى سبع نسخ مختلفة.

وكان في مقدماتهم محمد دياب العطار، والملقب بـ "الديبة" حيث توّج بلقب هداف بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 1957، برصيد 5 أهداف، واستطاع منتخب مصر حصد اللقب في هذه البطولة التى استضافتها السودان بعد الفوز فى المباراة النهائية على غينيا بـ أربعة أهداف دون رد .

ويليه محمود الجوهري الذي توّج بلقب هداف البطولة في عام 1959 برصيد 3 أهداف، وتوجت مصر بلقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخها في البطولة التي قامت مصر باستضافتها، وانتهت المباراة النهائية بفوز المنتخب المصري على السودان بهدفين مقابل هدف.

وحصل حسن الشاذلي على هداف البطولة عام 1963 برصيد ستة أهداف، وتوجت غانا بلقب هذه البطولة التى أقيمت على أرضها بعد التغلب على السودان فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد، وحصلت مصر على المركز الثالث و السودان على وصافة البطولة.

وتوج طاهر أبوزيد بلقب هداف البطولة لعام 1984 برصيد أربعة ـ  أهداف، وحصد منتخب الكاميرون هذا اللقب في البطولة الأفريقية

التي أقيمت على أرضه بعد تغلبه على منتخب نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان جمال عبدالحميد هداف البطولة لعام 1988 برصيد هدفين، وحصد منتخب الكاميرون على لقب هذه البطولة للمرة الثانية فى تاريخه بعد فوزه على منتخب المغرب بهدف دون رد .

ويليهم حسام حسن الذي حصل على لقب الهداف عام 1998 برصيد سبعة أهداف، وحصد منتخب مصر لقب هذه البطولة بعد التغلب على منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون رد فى المباراة النهائية وكانت بوركينا فاسو المستضيفة للبطولة

وآخرهم محمد ناجي جدو في عام 2010 برصيد خمسة أهداف، وحصدت مصر لقب هذة البطولة بعد التغلب على نظيره منتخب غانا فى المباراة النهائية بهدف دون رد وكانت تستضيف إنجولا هذه النسخة.